هكذا تتخيل مرسيدس مستقبل السيارات

كشفت لنا مرسيدس عن رؤيتها لما تعتقد أن مستقبل السيارات سيبدو عليه، وكان مفاجئاً للجميع، إذ يتضمن السيارات الطائرة والطائرات بدون طيار التي ستملأ سماء عالمنا في المستقبل.

اقرأ أيضاً: فيديو: مستقبل السيارات... من شفروليه

فخلال مقابلة أجريت مؤخراً مع بلومبرج، قال جوردون فاجنر، كبير مصممي دايملر، أن الطاقة المستدامة ستكون في الواقع هي مفتاح رفاهية المستقبل، حيث ينبغي علينا إظهار بعض المسؤولية تجاه البيئة.

يذكر أن فاجنر يقوم بشكل دائم بنشر تصميمات مستقبلية على حسابه الخاص بانستقرام، مثل سيارة مرسيدس مايباخ Ultimate Luxury Shuttle، التي تبدو أشبه بتاكسي طائر، ولكن هذا النوع من المركبات ليس افتراضياً على الإطلاق، حيث يمكن أن يملأ سماءنا في وقت أقرب مما يتوقعه معظم الناس.

هذه السيارات المستقبلية قد تحل مشاكل الازدحام المروري في يوم من الأيام، حيث سيكون العالم أشبه بمشهد من أفلام Stars Wars، بوجود المركبات الطائرة تصعد وتهبض في السماء حولنا، ولكن حسب اعتقاد فاجنر، فإن ذلك قد يحدث بعد 20 أو 30 عاماً على الأقل.

الجدير بالذكر أن القيادة الذاتية ستكون أسهل بالنسبة للسيارات الطائرة، فنحن لدينا الآن بالفعل طائرات تطير باستخدام الطيار الآلي، كما أنه على عكس السيارات الأرضية، ففي الهواء، لا داعي للقلق بشأن المشاة أو إشارات المرور أو الطرق المعقدة وغيرها.

سيارات طائرات سيارات مستقبلية أخبار الطائرات أخبار السيارات
loaing icon