هذه هي أهم 5 لمبات تحذيرية في طبلون السيارة

عند تعرض سيارتك لخللٍ ما، فإن الكمبيوتر فيها سيُرسل لك تحذير على شكل إضاءة لمبة في طبلون السيارة، واليوم سنكشف لك في سترايف عن أهم 5 لمبات تحذيرية يجب أن تنتبه لها.

اقرأ أيضاً: ما الذي تعنيه ألوان لمبات الطبلون التحذيرية؟

 

1- لمبة انخفاض ضغط زيت المحرك

قد يؤدي انخفاض مستوى زيت المحرك الى أضرار ميكانيكية كبيرة، لكن إضاءة هذه اللمبة لا يعني بالضرورة أن سيارتك تعاني من انخفاض مستوى الزيت، فقد تكون هناك مشكلة في المضخة أو الفلتر.. فليس الحل دائماً هو إضافة بضعة لترات من الزيت.

لذا نصيحة سترايف لك عند اضائتها هي البحث على الفور عن مكان آمن للتوقف، وأطفئ محرك سيارتك، واطلب المساعدة، ولا تجازف وإلا فقد يتلف المحرك.

 

2- لمبة ارتفاع حرارة سائل تبريد المحرك

تشير هذه اللمبة إلى أن حرارة سائل تبريد محرك سيارتك قد تجاوزت الحد الأقصى، مما يعني ارتفاع درجة حرارة المحرك.

لذا نصيحة سترايف لك عند إضائتها هي إيقاف تشغيل محرك سيارتك في أسرع وقت ممكن وفتح غطاء المحرك في محاولة لتسريع تبريد المحرك، ثم اطلب المساعدة.

 

3- لمبة البطارية

تَشير إضاءة هذه اللمبة إلى وجود مشكلة في بطارية السيارة، ولكنها قد تعني أيضاً أن المشكلة تتعلق بالمولد.

ونصيحة سترايف لك عند إضائتها هي التأكد أولاً من الوصول إلى مكان آمن بعيداً عن الطريق السريع، ثم إذا كانت سيارتك لا تزال تعمل، اصطحبها إلى أقرب وكيل أو فني لمعرفة المشكلة وإصلاحها.

 

4- لمبة فحص المحرك

إذا كان إضاءة اللمبة ثابتة، فهناك مشكلة في انبعاثات المحرك، لذا يجب عليك زيارة وكالتك في أقرب فرصة لفحص سيارتك، وهو أمر لا يدعو للقلق.

أما إذا كانت اللمبة تومض وليست ثابتة، فهذا يدل إلى وجود مشكلة خطيرة محتملة قد تُلحق الضرر بسيارتك أو تشكل خطراً على سلامتك، لذا نصيحة سترايف لك هو أخذ سيارتك إلى أقرب وكيل على الفور لفحص المشكلة وإصلاحها.

 

5- لمبة ضغط الهواء بالإطارات

قد يؤدي انخفاض ضغط الهواء في أحد إطارات سيارتك إلى تعريض سلامتك للخطر، لذا تحتوي السيارات على نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، وإذا كانت إضاءة هذه اللمبة ثابتة من البداية، فهذا يعني أن أحد الإطارات ضغطه منخفض، لذا ابحث عن أقرب مضخة هواء لملئه بالهواء.

أما إذا كانت اللمبة تومض قبل أن تظل مضاءة، فإن المشكلة في نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، ونصيحة سترايف لك هو الذهاب مباشرة إلى وكالتك للتعرف على سبب المشكلة وحلها.

loaing icon