هذه الدول لديها أصعب اختبارات قيادة في العالم!

يعد اختبار القيادة في الكثير من الدول أمر سهل للغاية ولا يحتاج إلى تدريب أو استعداد مسبق يذكر، ولكن هناك عدة بلدان تختلف تماماً في ذلك، حيث أنها تصنف بأنها الأصعب في العالم باختبارات القيادة، وسوف نتعرف اليوم على هذه الدول وإجراءات النجاح باختبارات القيادة بها.

اقرأ أيضاً: سيارة مازدا لم تراها أبداً من قبل.. ما هي؟

 

الدنمارك

تعد هذه الدولة الاسكندنافية من أصعب الدول في رحلة الحصول على رخصة قيادة، حيث أن المتدرب يجب أن يجتاز اختبار عملي وآخر نظري إضافة إلى صف تدريبي مدته 7 ساعات حول الإسعافات الأولية مع اختبار قدرة السائق على تأدية الركن المتوازي والعكسي والقيادة بشكل رقم 8 وحتى الضغط على المكابح بقوة من دون انحراف السيارة عن مسارها.

 

المملكة المتحدة

يمكن التقدم للحصول على رخصة قيادة بداية من سن الـ 17 عام فقط هنا، ويوجد اختبار نظري وعملي كذلك، ولكن بحالة الفشل يجب الانتظار 10 أيام عمل قبل إعادة المحاولة، كما يجب أن يكون السائق قادر على القيادة للخلف حول منعطف والركن المتوازي والكبح بشكل طارئ.

أستراليا

في عمر 16 عاماً، يمكن التقدم للحصول على رخصة متدرب مع الانتقال لاحقاً إلى رخصة محدودة ثم رخصة اختبارية قبل الوصول لرخصة القيادة الكاملة، ويوجد اختبار نظري وآخر عملي يتم خلال تقييم قدرة السائق على القيادة بالمرتفعات والمنخفضات والركن المتوازي الخلفي.

 

اليابان

قد يكون اختبار القيادة في اليابان هو الأصعب في العالم، حيث يتطلب النجاح في اختبار نظري وعملي واختبار هيئة يقوم بقياس قدرة نظر السائق وحساسيته للألوان وسمعه ولياقته البدنية!

 

البرازيل

في البرازيل هناك 4 اختبارات للحصول على رخصة القيادة تتضمن النظري والعملي والنفسي والطبي، مع ضرورة مرور اختبار في القيادة الدفاعية.

فنلندا

قبل حتى التوجه لأداء اختبار رخصة القيادة في فنلندا يجب أن يكون السائق قد حصل على دروس قيادة مدتها 18 ساعة ويحمل إثبات بذلك، ليتم بعدها اختباره بشكل نظري ثم عملي بقدرته على القيادة الليلية، كما هناك فحص قيادة اجباري على الثلج!

معلومات عالم المحركات قوانين سير
loaing icon