هذا هو أهم أمر تتجاهله عند شراءك لسيارة جديدة

هناك الكثير من الأمور التي يجب أخذها في عين الإعتبار قبل شرائك لسيارة جديدة، وقدم لك موقع سترايف العديد من النصائح في هذا الخصوص، واليوم سنعطيك نصيحة جديدة مهمة جداً قد لم تنتبه لها سابقاً.

كل يوم صور وفيديوهات مسلّية من عالم السيارات، تابعنا على انستقرام!

 

أهم أمر تتجاهله عند شراءك لسيارة جديدة

الأمر يتعلق بخدمات الصيانة وخدمة ما بعد البيع أو الـ After-sales service؛ صحيح أن إعتمادية السيارة مهمة جداً وتجعلك واثق من أن سيارتك لن تواجه مشاكل كثيرة مستقبلاً، ولكن هذا لا يعني أبداً أنها لن تحتاج للصيانة الدورية والفحص بشكل متكرر خلال فترة امتلاكك لها.

وهنا يجب أن تتأكد من وجود مركز خدمة قريب منك للعلامة أو الوكالة التي تنوي شراء سيارتك الجديدة منها، كما يجب أيضاً أن تبحث عن آراء الآخرين في خدمات الفنيين ومسؤولي الصيانة وما إن كانت سمعتهم طيبة أم سيئة.

إضافة لذلك، تأكد أن سيارتك لن تعاني من نقص في قطع الغيار، حيث أن بعض السيارات غير المنتشرة قد لا يتمكن الوكيل من توفير قطع الغيار اللازمة لها بشكل مستمر، وبذلك تجد أنه يجب عليك التخلي عن سيارتك لفترة من الوقت حتى تصل القطعة المطلوبة من الخارج، إضافة لتكلفة مرتفعة أحياناً لقاء ذلك.

ولهذا، يجب أن تضع كافة هذه العوامل المتعلقة بخدمات ما بعد البيع في عين الإعتبار، حيث أن فترة الضمان أيضاً عامل مهم للغاية لأنه يسمح لك بالشعور بالإطمئنان من أنك لن تتحمل تكاليف أغلب إصلاحات سيارتك لأطول فترة ممكنة.
 

سيارات نصائح معلومات سيارات جديدة شراء سيارة
loaing icon