نيسان توقع اتفاقية قرض بقيمة 200 مليار ين ياباني للاستثمار في خطط التنقّل النظيف

أعلنت شركة نيسان موتور المحدودة عن توقيع اتفاقية قرض أخضر مشترك بقيمة 200 مليار ين ياباني بتنسيق من بنك "ميزوهو"، وذلك لمدة خمس وسبع سنوات. وستستخدم نيسان هذا القرض لدعم خطط التنقّل النظيف وغيرها من المشاريع ذات الصلة، تعزيزًا لطموحاتها في مجال كهربة السيارات والوصول إلى تحقيق الحياد الكربوني على المدى الطويل.

ترسيخ البرنامج الاستثماري في كهربة السيارات

يعتبر القرض الجديد أول تمويل يتمّ جمعه منذ إطلاق إطار عمل نيسان للتمويل المستدام في يوليو؛ حيث تسعى نيسان لترسيخ برنامجها الاستثماري في كهربة السيارات. وستساهم عائدات القرض في تمويل المشاريع الخضراء المحدّدة وفقًا لإطار العمل؛ مثل الأبحاث والابتكار، والاستثمارات والنفقات المخصّصة لتصميم وتطوير وتصنيع مركبات ومكوّنات خالية من الانبعاثات الكربونية في السيارات الكهربائية، وغير ذلك من المبادرات والمشاريع المستقبلية التي تهدف لتحقيق الحياد الكربوني. وفي هذا السياق، قامت نيسان بمواءمة إطار عملها مع مبادئ السندات الخضراء 2021، ومبادئ السندات الاجتماعية 2021، وتوجيهات سندات الاستدامة 2021، ومبادئ القرض الأخضر 2021، ومبادئ القرض الاجتماعي 2021، إلى جانب مراجعة قامت بها شركة الأبحاث المستقلة Sustainalytics التي تركز على المسائل البيئية والاجتماعية والحوكمة.

تعزيز التنقل النظيف

تحرص نيسان على تسريع كهربة السيارات والابتكار التكنولوجي لتعزيز التنقل النظيف خالٍ من الانبعاثات، انطلاقًا من دورها الريادي في مجال السيارات الكهربائية. كما تسعى الشركة إلى تمكين الرحلات والتنقّل والمجتمع عبر توفير مجموعة من السيارات الكهربائية ذات القيمة العالية للعملاء. ويُعدّ توقيع القرض الأخضر أحدث مبادرة تركّز على الاستدامة كمحور أساسي لأعمال نيسان، بما يعكس هدف الشركة المتمثّل في "تعزيز الابتكار لإثراء حياة الناس". وباعتبارها أصبحت شركة مستدامة بالفعل، فإن نيسان تهدف للوصول إلى عالم أكثر نظافة وأمانًا وشمولية.

اقرأ أيضًا: نيسان تستحوذ على أسهم في شركة Vehicle Energy Japan اليابانية

نيسان Nissan بيان صحفي
loaing icon