نيسان تطلق برنامج تطوير وظائف الدماغ لتعزيز أداء سائقي السباقات

أطلقت شركة نيسان موتور المحدودة برنامجاً مبتكراً يركز على وظائف الدماغ والأبحاث المتعلقة بتركيبته وعلى التدريب والتطوير ويستهدف سائقي الفورمولا إي سيباستيان بويمي وأوليفر رولاند. تعمل نيسان بجهدعلى تطوير أنظمة جديدة آخرها كان نظام e-POWER الذي يعزز تجربة القيادة اليومية وغيرها من المشاريع.

برنامج Nissan Brain to Performance

نيسان تطلق برنامج تطوير وظائف الدماغ لتعزيز أداء سائقي السباقات صورة 2

يستخدم البرنامج الذي يُعرف باسم Nissan Brain to Performance التصوير والتحليل المتقدم للدماغ لتحديد الخصائص التي تميّز السائقين المحترفين من أصحاب الأداء العالي. ويهدف البرنامج إلى تطوير تدريب مخصص لتعزيز وظائف الدماغ المرتبطة بالقيادة والسباق.

سيتولى تنسيق البرنامج الدكتور لوسيان جورجي الرائد في مجال تحليل الدماغ والتدريب والمشارك في أبحاث نيسان حول كيفية تعزيز الارتباط بين الإنسان وسيارات نيسان. وتتمثل الأولوية الفورية لبرنامج Nissan Brain to Performance بالارتقاء بأداء متسابقي نيسان فورمولا إي.

المرحلة الأولى

نيسان تطلق برنامج تطوير وظائف الدماغ لتعزيز أداء سائقي السباقات صورة 3

ستشمل المرحلة الأولى من البرنامج الجديد تحليلاً مفصلاً واختباراً لوظائف دماغ متسابقي الفورمولا إي  ومقارنتها بمجموعة من السائقين العاديين غير المشاركين في السباقات.

سيؤدي كافة السائقين مجموعة من المهام على أحدث أجهزة محاكاة القيادة فيما تخضع أنشطتهم الدماغية للمراقبة والتسجيل. وبناءً على النتائج، سيتم تطوير برنامج تدريب مخصص للسائق يتضمن تحفيزاً كهربائياً للدماغ بهدف الارتقاء بأدائه.

لمحة عن مجالات البحث الرئيسية:

نيسان تطلق برنامج تطوير وظائف الدماغ لتعزيز أداء سائقي السباقات صورة 4

  1. فهم كيفية اختلاف وظائف وتركيبة دماغ سائقي نيسان فورمولا إي عن السائقين العاديين:

    • سيتيح البرنامج من خلال إنشاء طيف لنشاط دماغ السائق الفهم الواضح لتأثير التحفيز الكهربائي للدماغ.

  2. هل يمكن تعزيز قدرات دماغ السائق المحترف من خلال استخدام التحفيز الكهربائي للدماغ للارتقاء بالأداء على الحلبة؟
    • ما إن يُعرف نشاط الدماغ الحالي، يمكن إطلاق ورصد برنامج مخصص لتدريب السائق قائم على التحفيز الكهربائي للدماغ.
  3. هل يمكن استخدام واجهة الحاسوب لتدريب الدماغ وتحسين مهارات القيادة العامة بهدف تعزيز تطوير منتجات نيسان من السيارات الكهربائية  المستقبلية على المدى البعيد والسعي إلى بلوغ أعلى مستوى من الحماس والتركيز لدى السائق؟
    • تقديم توصيات حول طبيعة تطوير منتجات السيارات الكهربائية في المستقبل بناءً على الفهم المتزايد للكهرباء الحيوية لتعزيز تجربة القيادة.

إقرأ أيضاً: نيسان الشرق الأوسط تطلق سيارة كيكس 2021 الجديدة

نيسان Nissan بيان صحفي تكنولوجيا السيارات أخبار السيارات
loaing icon