نيسان تستعد لوقف عدد من طرازاتها والعلامات التابعة لها

تتأهب نيسان لدخول حقبة جديدة بعد أن خرجت من تحت إدارة الرئيس التنفيذي السابق كارلوس غصن، وحسب أحدث التقارير، يبدو أن مستقبل الصانعة اليابانية يأتي تحت قيادة جديدة تتوجه نحو خفض معدلات الإنتاج والموظفين والطرازات وحتى بعض العلامات التابعة لها.

اقرأ أيضاً: المسعود للسيارات تفوز بجائزة نيسان العالمية 2019 ضمن فئة الوكلاء

حسب وكالة رويترز الإخبارية، وضع مسؤولي نيسان التنفيذيين خطة بعيدة المدى لتبسيط مجموعة منتجاتها، ما يبدأ مع وقف إنتاج طرازات تيتان بيك اب متباطئة المبيعات مثل نسخ المقصورة الأحادية والديزل، على أن تتبعها طرازات وحتى علامات أخرى.

في الوقت الحالي، لم تعلن الشركة عن أي خطط لوقف علامة إنفينيتي الفاخرة، ولكن علامة داتسن الموجهة للميزانيات المنخفضة قد تتوقف تماماً، خاصة أن هذه العلامة قد أعيدت للحياة بقيادة كارلوس غصن سابقاً لإنتاج مركبات منخفضة التكلفة للأسواق الناشئة مثل الهند وروسيا، بينما لا تنوي الشركة وقف أي أنشطتها في الصين والولايات المتحدة.

في الوقت ذاته، تخطط نيسان لفصل 12,500 من موظفيها حول العالم بحلول 2023 مع تقليل سعة الإنتاج وإنهاء ممارسة بيع المركبات بتخفيضات ضخمة لشركات تأجير السيارة وخدمات التوصيل، الأمر الذي أدى لاكتساب الشركة سمعة سيئة وتقليل مستوى ربحها في الوقت نفسه.

هذا ويذكر أن العمل على الخطة قد وصل المراحل النهائية، ولكن يتوقع أن يتم الإعلان عنها رسمياً منى قبل نائب رئيس الشركة الأول، جون سيكي، على أن يتولى ماكوتو يوشيدا، رئيس العمليات الصينية السابق، منصب المدير التنفيذي بالعام المقبل.
 

نيسان Nissan سيارات يابانية
loaing icon