سائق تسلا الآلي يضرب من جديد: رحلة رعب بكل ما للكلمة من معنى

عندما نتحدث عن تسلا أول ما يخطر في بالنا هو تطور التكنولوجيا وتقنيات السلامة والأمان في السيارات الكهربائية ولكن يخطر في بالنا ايضاً الجانب المظلم والغامض منها والذي يمثله السائق الآلي اليوم. والدليل ما جاء عن سائق تسلا يدعى جوش كابلان يقع في حالة رعب بينما اصطدمت سيارة تسلا أخرى بحاجز واشتعلت. والشيء الغريب أن السائق الآلي هو من كان يقود السيارة. 

 السائق الآلي يفعلها من جديد 

تسلا موديل اكس حادث

كان جوش كابلان يقود سيارته تسلا موديل X على الطريق السريع 405 في لوس أنجلوس الشهر الماضي عندما رأى سيارة أمامه توقفت فجأة. لقد أدرك أن السيارة كانت أيضًا من طراز تسلا، وكان الدخان يتصاعد منها. قال كابلان: "في الوقت الذي استغرقته للاتصال برقم الطوارئ، اشتعلت فيها النيران. بدا نوعًا ما مثل شرارات تنطلق".

نزل وتحدث إلى سائق سيارة تسلا المحطمة، والذي لم يصب بأذى في الحادث. أخبر السائق كابلان أنه حصل على موديل X الخاصة به مع نظام السائق الآلي الذي كان يعمل وقت الحادث، لكنه "انحرف فجأة إلى اليسار وتوقف أمام الحائط". 

نقمة أم نعمة ؟ 

تسلا موديل اس حادث

اشترى كابلان سيارته تسلا منذ حوالي أربعة أشهر، لكنه قال: "لقد كانت خيبة أمل كبيرة - على الرغم من البرامج، فإن الملاءمة واللمسة النهائية بائسة".

وقال إنه تعرض أيضًا للعديد من الأخطاء المخيفة في التقدير من قبل السائق الآلي في موديل X. وتعليقًا على أحدث إصدار من النظام، قال كابلان: "غالبًا ما تعرض واجهة المستخدم شاشة فارغة عندما يتعطل البرنامج أو لا يقوم النظام بتحديث بعض الوظائف الأساسية، بما في ذلك صوت التنقل الذي يتم إيقاف تشغيله بدلاً من الإعداد السابق. هذا يعني أنك إذا كنت تقود السيارة، وتعطل الكمبيوتر، وهو ما حدث عدة مرات ستترك شاشة فارغة - ولا توجد طريقة لمعرفة ما تفعله سيارتك".

وأشار كابلان ساخرًا إلى أن تسلا يجب أن تعلن عن السائق الآلي على أنه "الرحلة الأكثر رعباً التي ستأخذها على الإطلاق".

يذكر أن المركبات التي تستخدم برنامج السائق الآلي من تسلا وقعت في 273 حادثًا خلال العام الماضي تقريبًا، وفقًا لتقرير صدر في وقت سابق من هذا العام من قبل إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة في الولايات المتحدة. 

إقرأ ايضاً: سيارتا تسلا تحاولان الركن الذاتي والموقف يتحول إلى محرج جدا

تسلا سيارات كهربائية Tesla أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon