شفروليه الكامينو الكلاسيكية بيك اب وسيارة كوبيه في نفس الوقت

تعد شفروليه الكامينو (Chevrolet El Camino) واحدة من أبرز السيارات الكلاسيكية الأمريكية التي أنتجتها الصانعة الأمريكية شفروليه خلال تاريخها. حيث أنها أنتجت بين عامي 1959 و1987، لتظل حتى اليوم معروفة لدى الكثير من عشاق السيارات حول العالم. واليوم سنعطيك لمحة عنها وعن تاريخها.

اقرأ أيضاً: ديلوريان DMC-12 وايد بودي ... سيارة معدلة بمفاجأة غير متوقعة

مزيج بين الكوبيه والبيك اب

شفروليه الكامينو ليست سيارة تقليدية أبداً، فهي تصنف في الواقع على أنها بيك اب كوبيه، بينما تأتي بهيكل سيارة كوبيه رياضية، ولكن مع جزء خلفي على هيئة صندوق كبير مصمم لاستيعاب الكثير من الأغراض. وبذلك فهي مزيج بين الكوبيه والبيك اب، وهي متبناة من سيارة شفروليه ستيش واجن ذات البابين التي أتت قبلها.

شفروليه الكامينو

خلال أول إنتاج لها عام 1959، إستمرت شفروليه الكامينو لعامين فقط، قبل أن يعاود إنتاجها خلال 1964 حتى 1977 إعتماداً على منصة سيارة شيفيل الأيقونية، ليتوقف إنتاجها عام 1987.

وقد أتت شفروليه الكامينو في أول أجيالها معتمدة على منصة جنرال موتورز B، مع توفرها بعدة محركات شملت 6 سلندرات سعة 3.9 لترات وV8 سعة 4.6 و5.7 لترات بقوة بلغت 315 حصاناً لأعلى الفئات. وهو ما كان يعد قدر عالي من القوة بشكل ملحوظ حينها، ويسمح للبيك اب الكوبيه أن تحمل الكثير من الأغراض الثقيلة وتكون عالية التحمل.

شفروليه الكامينو

أما الجيل الثاني من شفروليه الكامينو، فقد إعتمد في تصميمه على شكل مستوحى من طراز شيفيل، ليأتي بشبك ومصد أمامي جديدين مع ممتصات صدمات ونظام تعليق مطور يسمح بتعويض إنخفاض السيارة بسبب الوزن، إضافة إلى محركات أقوى تصل قدرتها إلى 375 حصاناً.

شفروليه الكامينو

وفي الجيل الثالث، أصبحت شفروليه الكامينو أطول وذات تصميم خارجي مستوحى من طراز ماليبو، بجانب خيارات محركات أوسع وقوة تبلغ 450 حصاناً، قبل أن تحصل شفروليه الكامينو على إعادة تصميم في جيلها الرابع وتصبح الأكبر بين كل أجيالها مع تقديم ممتصات هيدروليكية في مصدها الأمامي. ثم حصلت في جيلها الخامس على تصميم متطور أكثر قبل أن تسارع في الاختفاء مع قلة الإهتمام بها.

الكامينيو

شفروليه سيارات كلاسيكية Chevrolet سيارات امريكية Classic Car
loaing icon