نظام من بوش آمن كنظام البصمات

قد يستغرق الأمر أقل من خمس ثوانٍ ليتمكن أحد قراصنة الإنترنت من اختراق نظام دخول قياسي للسيارة بدون مفتاح. لكن نظام Perfectly Keyless الحديث من بوش يشكل ثورة في أنظمة الدخول بدون مفتاح. تعمل هذه التقنية مع مفتاح افتراضي مخزّن في الهاتف الذكي، وتتعرف المستشعرات المثبتة في السيارة على الهاتف الذكي الخاص بالمالك بشكل آمن، تماماً مثل نظام بصمة الأصبع، وتفتح السيارة لهم فقط. وتربط إدارة المفاتيح الرقمية تطبيق الهاتف المحمول والسيارة عن طريق الحوسبة السحابية. ويمكن استخدام المفتاح الجديد المستند إلى الهواتف الذكية في السيارات وأساطيل سيارات المشاركة بالكامل والمركبات التجارية.

ومع أنظمة الدخول بدون مفتاح التقليدية لا يزال السائق بحاجة إلى حمل مفتاح السيارة معه، حيث يتواصل المفتاح مع السيارة باستخدام إشارة لاسلكية في نطاق التردد المنخفض أو التردد العالي جداً لفتح قفل السيارة وتشغيل المحرك. وبدلاً من نقل البيانات عبر تقنية لاسلكية منخفضة أو عالية التردد، يستخدم نظام بوش الهواتف الذكية كمفتاح افتراضي بتقنية البلوتوث لإرسال هذه الإشارات، ما يعني أن السائق غير مضطر بعد الآن لحمل مفتاح السيارة معه.

 

تجدر الإشارة إلى أن جميع الهواتف الذكية تحتوي على شرائح صغيرة لإدارة الاتصالات عبر تقنية البلوتوث، وتلعب الشرائح دوراً رئيسياً في نظام بوش الجديد. وبالإضافة إلى أجهزة الاستشعار المثبتة في السيارة ووحدة التحكم الخاصة، فإن هذه الشرائح تشكل نظاماً يفتح قفل السيارة فقط عند وجود الهاتف الذكي الذي يحتوي على المفتاح الافتراضي الذي يتناسب مع القفل الرقمي لنظام Perfectly Keyless للدخول بدون مفتاح. كما يحظر النظام الإشارات الصادرة عن الهواتف الذكية الأخرى أو أي أجهزة إلكترونية ترسل إشارات لاسلكية، وبهذه الطريقة يحمي نظام Perfectly Keyless السيارات من الاختراق أو دخول الأشخاص غير المصرح لهم.

سيارات تكنولوجيا بيان صحفي أخبار التكنولوجيا
loaing icon