نظام ركن السيارة الذكي هو قمة العملية والفخامة

الأنظمة المساعدة للركن ليست بتكنولوجيا جديدة في عالم السيارات، وهي عبارة عن تقنية تسمح للسيارة بركن نفسها أثناء تواجدك بداخلها، إلا أن الشركات ابتكرت نسخة أكثر تطوراً من هذا النظام، وهو نظام ركن السيارة الذكي Remote Parking Assist.

كل يوم صور وفيديوهات مسلّية من عالم السيارات، تابعنا على انستقرام!

 

وظيفة نظام ركن السيارة الذكي

مع هذا النظام، لن تضطر الى أن تكون متواجد داخل السيارة من أجل ركنها، اذ يمكنك استخدام هاتفك الذكي (أو مفتاح السيارة نفسها في بعض الطرازات) من أجل تحريك السيارة عن بعد!

هذا النظام مفيد جداً في المساحات الضيقة التي تمنعك من فتح باب السيارة بعد ركنها، حيث يمكنك الخروج منها (قبل ركنها) وفتح التطبيق الخاص لهذا النظام على هاتفك، لتقوم بعد ذلك بتحريك السيارة الى الأمام (أو الخلف) من خلال الهاتف وركنها في البقعة المناسبة. 

قيود نظام ركن السيارة الذكي

تقتصر عملية تحريك السيارة الى الأمام والخلف فقط، أي أنه لا يسمح لك بتوجيهها طالما أنت لست بداخلها، ولكن بالتأكيد سيتطور لاحقاً بشكل يجعل السيارة تتحرك تلقائياً من دون وجودك بداخلها (بالتزامن مع تطور سيارات ذاتية القيادة).

 

نجدر بالذكر أن هذا النظام منتشر في السيارات الفاخرة مثل مرسيدس أس كلاس وبي ام دبليو الفئة السابعة، إلا أنه أصبح متوفر في بعض السيارات معقولة السعر مثل هيونداي سوناتا 2020.

سيارات تكنولوجيا السيارات شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon