آبل تطلق تقنية CarKey المذهلة المخصصة للسيارات

خلال مؤتمر آبل الأخير، كشفت لنا الشركة العملاقة عن تقنية جديدة مميزة للغاية قادمة مع نظام iOS 14 لهواتف آيفون، وهي خاصية CarKey.

اقرأ أيضاً: تطبيق ويسبرز من رولز-رويس: عالم من الفخامة في راحة منزلك

 

ما هي CarKey؟

تأتي ميزة CarKey الجديدة كي تسمح لهواتف آيفون بفتح أبواب السيارات بواسطة تقنية NFC للاتصالات قريبة المدى، حيث أنها تمكّن ملاك هواتف آيفون وساعات آبل من تقريب الجهاز الذكي إلى جزء من باب السائق، ليتم بعدها مطالبة المالك بتأكيد هويته عبر بصمة الوجه أو الاصبع كي تفتح السيارة.

تعد بي ام دبليو الفئة الخامسة 2021 المحدثة مؤخراً هي أول سيارة والوحيدة الداعمة لتلك الميزة حتى الآن، لكن من المتوقع أن ينتشر الدعم إلى العديد من السيارات الأخرى مستقبلاً.

ومن مميزات تلك التقنية الجديدة هو إمكانية السماح للسائق بمشاركة مفتاحه الرقمي مع آخرين عبر رسالة بسيطة، وبذلك يمكن بسهولة للأصدقاء والعائلة فتح السيارة وقيادتها.

هذا، وهناك إمكانية التحكم بمستوى السماح الذي يقدمه المفتاح الرقمي الذي يتم مشاركته، حيث يمكن أن يسمح المفتاح بفتح الأبواب فقط، أو فتح الأبواب والقيادة، إضافة إلى إمكانية وضع حد أقصى للسرعة القصوى والقدرة الحصانية وأعلى مستوى صوت ممكن.

والأمر المذهل حقاً هو أن خاصية فتح أبواب السيارة قادرة على العمل داخل آيفون حتى بعد 5 ساعات من نفاذ بطاريته.

هذا ويذكر أن هناك شركات مثلا هيونداي وتسلا توفر تقنيات مشابهة لبعض سياراتها، لكن هذه المرة تأتي التقنية من آبل ذاتها وتسمح للملاك بمشاركة المفتاح الرقمي مع آخرين.

ابل أخبار التكنولوجيا تكنولوجيا السيارات أخبار السيارات
loaing icon