عدم الحفاظ على المسافة الآمنة هي أسوأ ما يمكنك فعله عند القيادة واليك بعض النصائح

عدم الحفاظ على المسافة الآمنة بين سيارتك والسيارة أمامك أو خلفك، قد تكون لها عواقب وخيمة، فهي أحد الأسباب الرئيسية للحوادث بحسب الإحصائات، لذا يجب عليك تجنبها دائماً.

اقرأ أيضاً: لمبة الوقود: ما المسافة التي يمكنك قطعها من بعد أن تضيء؟

في حين أن الحفاظ على المسافة الآمنة بينك وبين السيارة أمامك أمر لا يحتاج الى شهادة جامعية، إلا أننا لا نعيش في عالم الأحلام، وهناك من سيقترب منك من الخلف ويملئ مرايا سيارتك. ولذلك، سنعطيك بعض النصائح التي ستساعدك في مثل هذا الموقف.

 

1 - البديهي: حافظ على هدوئك

قد يكون من المزعج رؤية شخص يقترب منك باستمرار من الخلف، لكن التصرف بتسرّع لن يساعدك على حل المشكلة بكفاءة، وبالتالي عليك أن تظل هادئاً ومتماسكاً، وأن تركز على مهاراتك في القيادة بدلاً من التركيز على المرايا.

 

2 - ثبّت سرعة سيارتك

قد يكون سبب قيام سائق السيارة خلفك بعدم الحفاظ على المسافة الآمنة هو أن سرعتك غير متسقة أبداً، حيث تقوم بإبطاء أو زيادة سرعتك بشكل متكرر، ويصبح الأمر غير متوقع ومزعج بالنسبة لمن خلفك، لذا فالحل قد يكون في تثبيت سرعة سيارتك.

الحفاظ على المسافة الآمنة

3 - اتركه يمرّ

إذا استمر نفس الشخص في عدم الحفاظ على المسافة الآمنة، فأفضل حل هو الإنتقال الى مسار آخر اذا كنت على طريق سريع أو التوقف الى جانب الطريق اذا كنت على طريق ضيّق، ودعه يمرّ .

 

4 - لا تعرقل الأمور

يحب الجميع البقاء في المقدمة، ويظهر ذلك عند قيام السائقين بتجاوزات متهورة، لكن لا تتبع هذا المبدأ أبداً، فكونك لطيفاً على الطريق لن يؤذيك أبداً، وإذا طلب منك السائق في الخلف أن تسمح له بالمرور - طالما أن المساحة تسمح بذلك وبدا كل شيء على ما يرام - فساعده على ذلك ولا تعرقل الأمور.

 

في الختام، هذه النصائح الأربع هي الأكثر فاعلية عندما يتعلق الأمر بكيفية الحفاظ على المسافة الآمنة، وبغض النظر عما يحدث على الطريق، لا تدع عواطفك وغضبك يتغلبان عليك.

سيارات نصائح نصائح للقيادة اسرار السيارات أخبار السيارات نصائح السيارات
loaing icon