شيرون L'Ultime.. آخر نسخة من الأسطورة بوغاتي تحمل الرقم 500

مثل Veyron قبلها، أنتجت بوجاتي سيارات Chiron إصدارات خاصة ونسخ لمرة واحدة أكثر مما يمكننا عده. ومع ذلك، كل هذا ينتهي اليوم لأن بوجاتي كشفت للتو عن السيارة النهائية التي أطلق عليها اسم L'Ultime، وهي آخر سيارة خارقة تحمل اسم سائق موناكو لويس تشيرون، وقد تم تجميعها يدويًا في منزله في مولشيم، وتكون بذلك سيارة شيرون رقم 500.

نفس السيارة الأصلية

بوجاتي

استنادًا إلى Super Sport، تأخذ خاتمة Chiron نفس السيارة الأصلية نظرًا لأن اللون مستوحى من السيارة التي كانت معروضة في معرض جنيف للسيارات 2016. وبينما تلاشى اللون الخاص من  French Racing Blue إلى Atlantic Blue.

كما تم تزيين هذا المظهر ذو اللونين بأسماء مكتوبة بخط اليد للأحداث والأماكن التي لعبت دورًا مهمًا في السنوات الثماني التي مرت منذ إطلاق السيارة.

بوجاتي

كذلك تم تزيين العبارة الأخيرة بالنصوص التالية: Ehra-Lessien  حيث بلغت سرعتها 489 كم في الساعة، في حلبة Paul Ricard  حيث تم اختبارها، وجنيف حيث ظهرت لأول مرة، وحلبة Chantilly  حيث تم عرضها بشكل متكرر.

وكتبت بوجاتي أيضًا Château Saint Jean  وCape Canaveral كإشارة إلى المكان الذي استمتع فيه العملاء المختارون بالسرعة القصوى لـChiron.

الرقم 500

بوجاتي

لتوضيح هذه النقطة، تمت كتابة الرقم "500" بخط اليد على الجانب السفلي من الجناح الخلفي وكذلك على أغطية العجلات. كما تم وضعها أمام العجلات الخلفية وتم نقشها على غطاء المحرك W-16  سعة 8.0 لترات رباعي التوربو. كما لم تفوت بوجاتي الفرصة لوضع العلم الفرنسي على المرايا الجانبية للإشارة إلى مكان ميلاد Chiron.

ليست نهاية حقبة تشيرون

بوجاتي

أما بالنسبة لمن يملك نسخة الوداع، فيعتقد أنه قد يكون شخصًا من الولايات المتحدة. ومن الجدير ذكره أنه على الرغم من أن هذه هي السيارة الأخيرة التي تحمل شارة تشيرون من الناحية الفنية، إلا أنها ليست نهاية حقبة شيرون حقًا. فلا تزال بوجاتي تصنع طراز ميسترال رودستر بمعدل 99 نسخة وسيارة بوليد المخصصة للحلبات فقط بمعدل 40 نسخة، وكلاهما يعتمد على طراز شيرون.

وسيتم عرض السيارة الجديدة كليًا للشركة لأول مرة في شهر يونيو القادم بمحرك V-16 الي يعمل بالسحب الطبيعي. ويمثل هذا الوداع الأخير لـ Chiron اختتام حقبة غير عادية من الأداء الذي جعلها تصبح أول سيارة للطرقات بقوة 1500 حصان بالإضافة إلى أول سيارة إنتاج تتجاوز سرعتها 489 كم في الساعة.

وكما دخلت العالم بأناقة وقوة مذهلة، كذلك انتهى إنتاجها، على أعتاب عصر بوغاتي الجديد كليًا.

اقرأ أيضًا: بوجاتي تايب 55 سوبر سبورت تعود للحياة على هيئة شيرون

بوجاتي اطلاق جديد Bugatti شيرون
loaing icon