نريد هذه المقاعد المبتكرة القديمة في السيارات الحديثة

هل تعاني من مشكلة الدخول والخروج من بعض السيارات؟ الشركات أوجدت الحل... منذ 60 عاماً، ولم يعد متوفراً في السيارات الحديثة للأسف.

أخبار وأحداث السيارات على الفور: تابعنا على تويتر!

 

نريد عودة مقاعد السيارات الدوارة

بدلاً من إيماء الرأس للأسفل من أجل دخول أو الخروج من أي سيارة، ابتكر مهندسو كرايسلر في خمسينيات القرن الماضي طريقة مميزة لتسهيل دخول السيارات، وهو ما اعتمد على مقاعد دوارة.

طُرحت تلك الميزة كخيار إضافي في أعلى فئة من طراز دودج كاستم رويال 1959، كما حصلت عليها سيارات علامة بليموث، شقيقة علامة دودج حينها.

ذلك، إلى جانب موديلات 1960 و1961 من كرايسلر امبريال و300، إضافة للطراز المنافس لها دي سوتو موديل 1960، ولكن لم يتم تسويق تلك المقاعد في الأساس للجميع، بل كانت في الأصل تستهدف السيدات اللواتي كن يرتدين تنانير، وهو أمر صعّب من دخولهن السيارات.

حتى أن جنرال موتورز فكرت في جعل المقاعد تدور بشكل كامل كي تسمح لراكب المقعد الأمامي مواجهة ركاب الصف الخلفي للتحدث معاً أثناء قيادة السائق، ولكن ذلك لم يصل أبداً لسيارة إنتاجية.

هذا وتعد سيارة جاي لينو الكلاسيكية، كرايسلر 300G موديل 1961 التي تظهر بالفيديو أدناه، هي آخر سيارات كرايسلر التي أتت بتلك الميزة، حيث انخفضت مبيعات كثيراً مع الأسف، مما جعل إلغائها أمر حتمي.

بصراحة؟ نود رؤية عودة لهذه المقاعد في السيارات الحديثة، وذلك بشبب عمليتها الفائقة، علماً أن بعض السيارات ذاتية القيادة النموذجية توفر حلولاً مشابهة.

معلومات سيارات كلاسيكية سيارات امريكية أخبار السيارات
loaing icon