نافيجيتور اضخم وافخم اس يو في من لينكون

لينكون ليس فقط إسم عريق أميركي في صناعة السيارات بل أيضًا يرمز إلى الفخامة الأميركية إلى أقصى حدود. وفي السنوات الأخيرة نجد توجه الصانع الأمريكي إلى لغة تصميمية جديدة وحتى مستوى آخر من الفخامة برأيي، لا تنافس أحداً، بل خلقت لنفسها قطاع خاص سأسميه القطاع الرئاسي. وهل هناك أفضل من لينكون نافيجيتور أضخم وأكبر وحتى أفخم أس يو في من لينكون ليأخذنا برحلة رئاسية أميركية؟

اقرأ أيضًا: لينكون كورسير موسيقى من أوركسترا ديترويت وفخامة للعائلة الصغيرة

 

أضخم أس يو في بكل المقاييس

عند إطلاق لينكون نافيجيتور منذ عدة سنوات تربع على عرش الأفضل في فئته في عدة أمور، ولكن ليس ذلك سبباً كافياً لإعطائه لقب رئاسي، بل أيضًا لمدى ضخامته وإهتمامه الكامل براحتك حتى قبل أن تدخل السيارة ومن هنا نبدأ.

تجربة لينكون نافيجيتور

من الخارج ستجد نفسك أمام سفينة وليس سيارة، بالفعل السيارة ضخمة، وأهم ما يميزها هو أنه بالرغم من ضخامتها تجدها إنسيابية و هجومية في نفس الوقت. لكن ليس بطريقة عدائية رياضية بل بمفهوم وهرة الإحترام. فالشبك الأمامي كرومي ضخم يتوسطه شعار لينكون يعطيك هيبة على الطريق، لكن المنظر الأجمل لمقدمة السيارة هو في الليل مع الإنارة الرائعة للشبك وشعار لينكون وأيضًا المصابيح الأمامية التي حافظت على لغة لينكون التصميمة الجديدة لتتلاءم مع الجنب من حيث ضخامة الجنوط قياس 22 إنش وتصميمها المميز. كما أن لمسات الكروم في الجنب تتماشى وشعار نافيجيتور على الرفاريف.

أما الإهتمام بك من لينكون فيبدأ من إسدال العتبة أمام الباب لتسهل لك عملية الدخول إلى يختك المتحرك، وكما أن مقدمة السيارة تتميز في الليل، أيضًا في الليل ستنير نافيجيتور دربك مع إنارة ترحيبية بشارة لينكون ضخمة للتأكيد على الفخامة.

مميزات ستهبرك في المقصورة الداخلية

تجربة لينكون نافيجيتور

قبل أن تشغل المحرك أو حتى أن تغلق الباب، ما رأيك بمقصورة داخلية واسعة لدرجة أنك بحاجة إلى تقريب الدعسات وليس فقط المقعد، لدرجة أنه يمكن أن تحتاج إلى إرسال رسالة إلى الشخص في الصف الثالث أو ممكن حتى للشخص قربك في المقعد الأمامي. إلى هذه الدرجة لينكون نافيجيتور واسعة ورحبة.

وعندما ذكرت أنك بحاجة لتقريب الدعسات لم أكن أمزح فالدعسات تتحكم بها كهربائيا لتلائم جلوسك، وأيضًا هناك أكثر من 30 وضعية للجلوس في لينكون نافيجيتور، كل قطعة من المقعد تتحرك كهربائياً على حدا حتى أن أليسار منفصل عن اليمين لتكون جلستك مفصلة خصيصاً لك، ويكون المقعد رئاسياً بإمتياز لأن راحتك هي الهدف الأسمى.

تجربة لينكون نافيجيتور

لن أغوص في تفاصيل الفخامة، فالصور خير دليل على لون الخشب الأبيض الرائع مع الجلد المطرز بلونين والبيانو بلاك والكروم، حتى أن مقبض اليد فوق السائق من الجلد ليريك الفخامة في كل التفاصيل. أما الكونسول الوسطي حدث ولا حرج، فمساحات التخزين كثيرة من مكان للشحن اللاسلكي ومنافذ الشحن أيضًا لآبل كار بلاي وأندرويد أوتو وحاملات الأكواب وغيرها من المميزات الرائعة للمقصورة الأمامية.

ولا تعتقد بأن لينكون نافيجيتور قد ترضى بفخامة أقل في مقاعد الصف الثاني. فنفس التجربة تجدها بمقاعد الصف الثاني وخاصة إن كانت مفصولة كما في نسختنا، حيث تجد المقاعد السوبر مريحة، المساحة الرحبة، الكونسول الوسطي مع مساحات تخزين وتحكم بنظام الترفيه وحتى في الفتحة البانورامية الضخمة، وأكيد التكييف ذات المناطق الأربعة ليتمتع كل راكب بالتكييف حسب هواه حتى الأشخاص في الصف الثالث.

واللافت للإنتباه بأن مقاعد الصف الثالث مريحة ورحبة من حيث مساحة الأرجل والقدمين، وهي تتسع لثلاثة أشخاص بالغين بكل راحة. والأهم بأن للكل تكييف خاص، وحاملات أكواب ومساحة تخزينية حتى في الصف الثالث.

تكنولوجيا وروعة التصميم

تجربة لينكون نافيجيتور

بعد هذه الجولة على مركبتك الرئاسية، حان وقت الإنطلاق. وما إن تشغل السيارة طبعاً بدون مفتاح حتى تستقبلك بنجوم على الشاشة الوسطية وعلى شاشة السائق الرقمية. وهنا الملفت للإنتباه بأن للعدادات تصميم مميز يوحي كأنها شعاع ليزري أو فضائي يتناسب مع أنماط القيادة أيضًا ذات الأسماء المعبرة عن روح نافيجيتور أي الملاح.

نظام الترفيه والمعلومات قصة أخرى، فالسيارة مجهزة بعشرون مكبر للصوت من رافل لتجربة صوتية مسرحية أكثر من رائعة تتناسب مع أي فيلم تحب أن تتمتع به وأنت جالس في الصف الثاني ومتصل بشاشات الترفيه.

تجربة لينكون نافيجيتور

كما أن الشاشة الوسطية الأمامية تتحكم بكل أنظمة الترفيه والمعلومات وأيضًا مجهزة بنظام Valet Mode لتمنع أي تغيير بإعداداتك، وأيضًا يمكن أن تتحكم بوضعية أو بالأحرى بالوضعيات الثلاثين للمقعد بالإضافة إلى تدليك وتبريد وتدفئة وحتى الإنارة المحيطية. فالأهم دائماً هو انت.

المساحة التخزينية

تجربة لينكون نافيجيتور

في سيارة من هذا الحجم طبعاً تأتي المساحة التخزينية مهولة. مع المقاعد مرتفعة تجد مساحة مقبولة ولكن ما إن تخفض المقاعد كهربائياً طبعاً، وحتى أسرع من غيرها من السيارات، ويمكن أيضًا تخفيض ورفع كهربائياً مقعدين بكبسة واحدة، تصبح المساحة مهولة تصلح حتى لملعب كرة قدم من كثر كبر حجمها.

تجربة القيادة

تجربة لينكون نافيجيتور

سنأخذك الآن برحلة قصيرة معنا. إرتد بذلتك المفضلة في المساء، وأنت تقترب من لينكون نافيجيتور ينير لك الطريق بعلامة لينكون وتنزل العتبة لإستقبالك، وها أنت تدخل لتجلس في المقعد المعد خصيصاً حسب إختيارك ويقترب المقود ليعطيك أفضل تجربة جلوس.

وبعدها تظهر النجوم على شاشتك معلنة إنطلاقك، وبينما تستمع إلى نظام صوتي مبهر، فاتحاً السقف البانورامي لتتمتع بالمباني الضخمة المضيئة بالشارع الرئيسي، تشعر بأنك تطفو مع نظام تعليق متطور متكيف يتناسب مع نوعية الطرقات، حتى أنه يمكنك أن تستفيد من قدرات الأوف رودية لهذه الأس يو في. أما في رحلتك اليوم فتمتع بمحرك V6 ثنائي التيربو سعة 3.5 لترات يوّلد قوة 450 حصاناً، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، أي أنك لن تشعر حتى بتغيير السرعات وستبقى مرتاحاً تطفو على الطرقات لتجربة رئاسية بإمتياز.

تجارب القيادة لينكون Lincoln نافيجيتور
loaing icon