ميني كوبر 2025 تحصل على محرك بنزين توربو بقوة 201 حصان

عندما قدمت ميني سيارة كوبر الجديدة ذات السقف الصلب بثلاثة أبواب العام الماضي، عرضت الطرازين الكهربائيين E  وSE  فقط. والآن حصلت الهاتشباك على محركات احتراق داخلي. ومع العلم أنه لا توجد محركات ديزل، وبدلاً من ذلك، فإن أصغر سيارة تنتجها مجموعة بي ام دبليو مزودة بزوج من المحركات التي تعمل بالبنزين.

القوة الدافعة

ميني كوبر 2025

يحمل الطراز الأساسي اسم Cooper C ويحصل على محرك توربيني ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لترات بقوة 154 حصاناً و230 نيوتن متر من عزم الدوران.

وهذا يمنحها التسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 7.7 ثانية. من جهتها، تأتي Cooper S  وMini بمحرك توربيني أكبر سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 201 حصان و300 نيوتن متر، مما يقلل وقت التسارع إلى 6.6 ثانية.

سيتعين على أولئك الذين يريدون المزيد من القوة انتظار طراز JCW التالي، على الرغم من أن ميني ستبيع طرازًا جديدًا من JCW عند الإطلاق يحتوي على كل مزيد من المواصفات، ولكن بدون أي جهد إضافي.

أبرز المواصفات

ميني كوبر 2025

اعتمادًا على طراز ميني الذي تختاره، هناك العديد من العجلات مقاس 16 إلى 18 إنش للاختيار من بينها، وأربعة ألوان للسقف، بالإضافة إلى تشطيب سقف متدرج بثلاثة ألوان إذا تم تحديد خيار Multitone Roof.

وتحصل المقصورة الداخلية على نفس نظام المعلومات والترفيه OLED مقاس 9.4 إنش من الطرازات الكهربائية، ولحسن الحظ، لم تقم ميني بحذف جميع عناصر التحكم المادية. كذلك توجد فرامل الانتظار، ومحدد التروس، وزر التشغيل والإيقاف، ومقبض الصوت، أسفل الشاشة الدائرية.

طرازات أخرى قادمة

ميني كوبر 2025

تعتزم ميني إطلاق نسخة مكشوفة من أحدث سيارات كوبر، إلى جانب سيارة هاتشباك أكثر عملية بخمسة أبواب. وستكون هذه هي الموجة الأخيرة من طرازات ICE قبل أن تتخلى مجموعة بي ام دبليو عن سيارات الوقود في نهاية العقد.

وسيتم تصنيع سيارتي Cooper C وCooper S الجديدتين في أكسفورد، على عكس السيارتين الكهربائيتين Cooper E وSE ، حيث يتم تصنيع هذين الطرازين في الصين بواسطة شركة Spotlight Automotive - وهو مشروع مشترك بين شركة BMW Group الأم لشركة ميني وشركة Great Wall Motor . ومن المقرر أن يصل الطراز المعادل بخمسة أبواب في وقت لاحق من هذا العام.

اقرأ أيضًا: تحمل لغة تصيم ميني وتنقل 5 أشخاص.. تعرف على فئات ميني كانتري مان

ميني اطلاق جديد MINI
loaing icon