ميني تكشف عن سيارات كوبر وكانتري مان الكهربائية 2024 بابتكارات متطورة ومزايا رقمية حديثة

منذ إعادة إطلاق العلامة التجارية في مطلع الألفية وميني تواصل التطور والتقدم. فلقد مرت بمراحل عديدة من التبدل والابتكار، غير أنها حافظت دوماً على أصولها وتقاليدها. وأدى هذا التطور المستمر والقدرة على تحديد اتجاهات جديدة بشكل منتظم إلى إنشاء قاعدة جماهيرية كبيرة لشركة ميني في جميع أنحاء العالم. وفي طريقها لتصبح علامة تجارية تعمل بالكهرباء كلياً، تطرح ميني اثنين من أبرز طرازاتها هما سيارات ميني كوبر وكانتري مان الكهربائية.

التنقل بدون انبعاثات

ميني كوبر كهربائية

تتيح المركبات الجديدة إمكانية التنقل محلياً بدون انبعاثات وتسمح لسائقي ميني بتكييفها مع أنماط حياتهم ومتطلباتهم المختلفة. وترتقي مشاعر قيادة سيارات الكارت التي تعمل بالكهرباء وتجربة المستخدم الغامرة بجوهر ميني إلى مستويات جديدة كلياً.

ويوفر الاستخدام المبدع للمساحة في ميني أقصى قدر من المرونة بالإضافة إلى تمكين درجة عالية من قابلية التعديل في ما يتعلق بالتصميم الداخلي. وتمثل شاشة OLED المستديرة، ووحدة ميني التفاعلية مجموعة أدوات، إضافةً إلى كونها مركزاً للتجارب والراحة.

أما الأسطح النسيجية فتحقق ثورة في المظهر الجمالي للمقصورة مع الاقتصار على الأساسيات وإضافة مستوى جديد من الرفاهية والدفء. وتدخل عائلة ميني اليوم حقبةً جديدةً من متعة القيادة وتجربة المستخدم والتزام العلامة المسؤول تجاه البيئة، وهو عصر من التحول الشامل الذي ينعكس في لغة التصميم التي تعتمد على البساطة الجذابة.

توفر الإصدارات الأربعة المتاحة، وهي Essential، وClassic، وFavored، وJCW من كلا السيارتين، مستويات مختلفة من التصميم والتجهيزات وتضفي على سيارة ميني الجديدة طابعاً مميزاً. ويمنح كل إصدار السيارة لمسات من التميز ومواصفات مختلفة مما يمنح ميني الجديدة طابعاً وشخصية مختلفتين.

سيارة MINI Countryman الجديدة

سيارة MINI Countryman الجديدة

لقد شهدت سيارة ميني Countryman الجديدة الكهربائية بالكامل تعديلات من حيث الأبعاد والمقاييس الخارجية وقد باتت توفر لركابها مساحة أكبر ومستويات أعلى من الراحة والأمان حتى خارج الطرق المعبدة بفضل نظام الدفع الرباعي، مما يؤكد ملاءمتها للمغامرة خارج حدود المدينة. ويوفر حجم الهيكل المعزز مساحة إضافية للرأس والقدمين، مما يعزز خيارات السيارات الرحبة في فئة الكروس أوفر الفاخرة المدمجة.

وتتمتع سيارة الكروس أوفر القوية والمغامرة بإطلالة أكثر جمالاً بفضل أقواس العجلات الأوسع والتصميم العصري الجلي. ويختلف التصميم الأنيق للعمود الخلفي باختلاف طراز السيارة، ويعتمد على أحد ألوان سقف السيارة الأربعة.

وقد أصبح الشكل العمودي المستقيم لمصابيح Matrix الخلفية الجديدة يشكل إطاراً يلتف حول الجزء الخلفي من السيارة. وأسفل إسم الطراز، يبدأ عرض الهيكل بالتناقص التدريجي، ليسلط مع الشريط الأسود المحيط بالسيارة، الضوء على الحضور المعزز لسيارة ميني  Countryman الجديدة.

مستويان من الطاقة

سيارة MINI Countryman الجديدة

يولد المحرك الكهربائي بقوة 204 حصاناً في سيارة ميني  Countryman E عزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر مع تسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة خلال 8.6 ثانية، مع نطاق 462 كيلومترًا بالشحنة الواحدة للبطارية.

من جهتها تولد المحركات الكهربائية لسيارة ميني  Countryman SE ALL4 ذات الدفع الرباعي بقوة 313 حصاناً، وعزم دوران إجمالي يبلغ 494 نيوتن متر وتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كلم/ساعة في 5.6 ثانية، مع نطاق يبلغ 433 كلم بالشحنة الواحدة للبطارية .

وتتوفر سيارة ميني  Countryman الجديدة أيضاً بمحركات بنزين مبتكرة عالية الكفاءة، وهي MINI Countryman C المجهّزة بنظام الدفع بالعجلات الأمامية، وMINI Countryman S ALL4 رباعية الدفع، وMINI Countryman JCW ALL4 التي تولد قوة أعلى بنظام الدفع الكلي.

 

سيارة Mini Cooper الكهربائية بالكامل

سيارة Mini Cooper الكهربائية بالكامل

في إصدارها الخامس، تسلط ميني كوبر بثلاثة أبواب الضوء على تقاليد العلامة التجارية من خلال تصميمها المميز وتمثل متعة القيادة في المدينة. وباعتبارها سيارة كهربائية بالكامل، تتوفر سيارة ميني الجديدة بطراز Cooper E وطراز Cooper SE، مع مزيد من القوّة والمدى المعزّز.

القوة الدافعة

سيارة Mini Cooper الكهربائية بالكامل

يولد المحرك الكهربائي بقوة 184 حصاناً في سيارة MINI Cooper E عزم دوران يبلغ 290 نيوتن متر، ويتسارع السيارة من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.3 ثانية ويوفر نطاق 305 كلم في الشحنة الواحدة للبطارية.

بينما يولد المحرك الكهربائي قوة 218 حصاناً في سيارة MINI Cooper SE التي تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 6.7 ثانية عزم دوران أقصى يبلغ 330 نيوتن متر، مع نطاق يبلغ 402 كلم بالشحنة الواحدة للبطارية.

خيارات تخصيص المقصورة

سيارة Mini Cooper الكهربائية بالكامل

تضفي خيارات التخصيص الجديدة المتاحة لمقصورة ميني كوبر شعوراً جميلاً بالسعادة. كما وتسود في المقصورة الأسطح النسيجية. ويتمّ استخدام عملية حياكة مطورة خصيصاً لإنشاء تركيبة متعددة الاستخدامات يسهل الاعتناء بها ومكونة من لونين.

كذلك تتميز جميع طرازات سيارة ميني كوبر الكهربائية بالكامل بمقاعد مصنوعة من جلد Vescin الاصطناعي عالي الجودة، في حين أن جميع الأنسجة والخيوط الخاصة بأسطح المقاعد النسيجية وبطانة السيارة والأرضية مصنوعة من مواد معاد تدويرها.

وتضع وحدة ميني التفاعلية التي تتمثل بشاشة OLED المركزية معياراً جديداً في الدقة العالية وتساهم في تعزيز حضور الأداة الدائرية. وبشكلٍ اختياري، يمكن الاستفادة من ما يصل إلى سبعة أوضاع مع MINI Experience Modes التي تجعل لوحة القيادة تنبض بالحياة.

كذلك تعمل إسقاطات الضوء الخاصة على توسيع إطار ألوان العدادات المستديرة لتمتدّ عبر لوحة القيادة، مما يعزز تجربة واجهة المستخدم بشكل إجمالي في المقصورة.

اقرأ أيضًا: أمير سعودي طلب من أستون مارتن تعديل سيارة ميني وكانت هذه التحفة

ميني سيارات كهربائية بيان صحفي MINI
loaing icon