عندما كانت سيارة فيات تحتوي على آلة صنع القهوة

نفذت العلامات التجارية للسيارات العديد من ميزات السيارة المثيرة للاهتمام، بدءًا من سخانات الأكواب وحتى حجرات تخزين السيجار. وكان بعضها مفيد، والبعض الآخر لا معنى له. وانضمت شركة فيات إلى اللعبة في عام 2012 عندما صممت طراز لتحسين سيارتها الصغيرة 500.

وبمناسبة عودتها إلى السوق الأمريكية، أنتجت العلامة التجارية النسخة الموسعة 500L. ومن أجل تجميل السيارة المتواضعة، قام المهندسون بتثبيت ميزة فريدة.

آلة صنع القهوة

فيات

كانت Fiat 500L أول سيارة إنتاج مزودة بآلة صنع القهوة المدمجة. ولتحقيق ذلك، تعاونت شركة صناعة السيارات مع شركة Lavazza، وهي شركة إيطالية تصنع منتجات القهوة.

وكانت الوحدة الموجودة في 500 L عبارة عن ماكينة إسبرسو.  ولم يحصل المشترون على آلة صنع القهوة فحسب، بل حصلوا أيضًا على أكواب وملعقة وحاوية سكر. وتوجد ماكينة الإسبريسو المصممة خصيصاً من شركة فيات في حجرة في وحدة التحكم في 500L، ويتم تحضير القهوة فقط أثناء وقوف السيارة.

هل هي فكرة جيدة؟

فيات

على الرغم من أن بعض ميزات السيارة المذهلة يُقصد بها أن تكون عملية، إلا أنها لم تكن جميعها كذلك. ويبدو أن العديد منهم يقومون بأعمال تسويقية مثيرة للفت الانتباه إلى النماذج الجديدة. وظهر أحد الأمثلة في سيارة فخمة للغاية. ففي عام 2013، قامت شركة رولز رويس بتطبيق مظلة منبثقة داخل باب السائق. وعلى الرغم أنها مفيدة في الأيام الممطرة، لكن مبلغ 1000 دولار للمظلة المتخصصة يبدو مبالغًا فيه. ولكن مرة أخرى، لا يستطيع سوى الأثرياء شراء أحد هذه النماذج على أي حال.

وفي عام 1984، قررت تويوتا تركيب صانعات الثلج في شاحنات البضائع الخاصة بها. وعلى الرغم من أن هذه الميزة قد تكون مفيدة، إلا أنها لن تكون عملية اليوم لأن معظم الناس يستخدمون الزجاجات وأكواب السفر. لكن وجود صانع ثلج في عربة سكن متنقلة أو عربة نقل أمر منطقي.

أما بالنسبة لآلة صنع القهوة فيات، فقد بدت عبقرية. ومع ذلك، لم تقدم الشركة هذه الميزة وسط ضجة كبيرة عندما ظهر طراز 500L لأول مرة في ذلك العام. وبدلاً من ذلك، يبدو أن البيانات الصحفية انتشرت بين مدونات السيارات ومنافذ الأخبار. حتى أن آلة الإسبريسو أثارت جدلاً بين المجموعات التي زعمت أنها تمثل إلهاءً خطيرًا أثناء القيادة. ومن المؤكد أنهم فاتهم تفسير أن الجهاز يعمل فقط عندما تكون السيارة متوقفة.

في الختام، يمكن القول أن ماكينة صنع القهوة من فيات كانت مجرد حيلة تسويقية ذكية لبيع طراز 500L، ولاقت إستحسان عند أغلب المستهلكين.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: تجربة قيادة فيات أبارث 595 سكوربيوني اورو

فيات Fiat أخبار السيارات حقائق
loaing icon