منها هايبركار إيطالي وجولف بشكل جديد… لقطات الأسبوع التجسسية تكشف الكثير

الكثير من المفاجآت في هذا المقال لعشاق السيارات، وتحديداً هم قبل أي شخص آخر. فهم من يقدرون بجدّ السيارات الملتَقطة صورها التجسسية المنشورة أدناه. لأن معظمها هذه المرة سيارات مهمة قد نترقبها، من بينها سيارة خارقة من نوع هايبركار من مصنع ايطالي معروف (سأتركه لك مفاجأة للأخير)، وحتى لاند كروزر 70 2024، أو هيونداي ايونيك فئة ان، سيارة كهربائية من بين النوادر التي قد يحبها ويتقبلها محبو المحركات الصارخة. 

بي ام دبليو جران كوبيه 

صور تحسسية (1)

ليست "جران" بالضرورية، أي ليست كبيرة إلى هذا الحد، ولكن كما نعرف، إنها النسخة الأكبر وذات بابين من نسخة بي ام دبليو الفئة الثانية. وقد كثرت البلبلات حول تصميم الفئة الثانية في الآونة الأخيرة. وعلى الرغم من أنني أحب تصاميم بي ام دبليو الجديدة (لا تشتمني رجاءاً)، لأنني أعتبرها غريبة، وخارجة عن الطبيعة، ومميزة عن باقي التصاميم كما أنها تحافظ على الخطوط العدوانية التي يتخلى عنها مصنعو السيارات في السيارات الجديدة والعصرية. إلا أنني ما زلت محتارةً بشأن تصميمها وتصميم نسخة ام 2، لذا سنرى كيف سيكون تصميم فئة جران كوبيه, لن أتفاجأ إذا أحدث بلبلة. 

تويوتا لاند كروزر 70 2024 

صور تحسسية (7)

الملك ما زال حياً، وربما يبقى خالداً. ويبدو أن تويوتا تحضر لتحديث شكله، ولكن التعديل لن يقتصر على الشكل فقط، إنا يبدو أنها تحضر لإصدار تويوتا لاند كروزر 70 بمحرك هجين. فإذا نظرت في الصورة حيث تم إخفاء واجهة تويوتا لاند كروزر 76 سيريز واجن يبدو أن غطاء المحرك أصبح أصغر. لكن لا شيء مؤكد حتى الآن، إذ قد يكون التعديل شكلياً وبسيطاً فقط. 

هيونداي تتحضر لمهرجان جودوود

صور تجسسية

بدأت هيونداي ايونيك 5 ان، وأشدد على حرف N، بخلع ثوب التنكر شيئاً فشيئاً. وهي أول سيارة كهربائية من علامة ان الرياضية للسيارات العالية الأداء من هيونداي. ومن المتوقع أن تصل قوتها إلى 600 حصان. كما تمتلك السيارة نظام N لتوزيع العزم، ترس تفاضلي مانع للانزلاق إلكتروني. أضف إلى ذلك أن الشركة عدلت صوت السيارة ليصبح أضخم وأشرس. وبما أنناه نستطيع رصد بعض التفاصيل الآن، فيبدو أن هيونداي ايونيك ان سيكون ارتفاعها أقل بفضل نظام التعليق الرياضي، وترتدي على جوانبها عجلات مميزة متعددة الأضلاع رياضية، وأجنحة جانبية صغيرة مع فتحات تهوئة، وفتحات تهوية أمامية. حتى من الخلف يمكننا ملاحظة التفاصيل الشرسة مثل ناشر الهواء الخلفي.  

فولكس فاجن جولف بتعديل خفيف 

صور تحسسية (8)

تعديل خفيف ظريف وشكلي يطال واجهتها وداخليتها، تحديداً في الكونسول الوسطي. فبحسب التقارير، تم رصدها على الكاميرات بواجهتها الجديدة، بشبك أمامي جديد يعطيها شكل الابتسامة مع تأثيره الثلاثي الأبعاد على العين. ويمكن ملاحظة أن المصايح أرفع بقليل مما قبل التحديث، والخط الأسود الجامع بين المصباحين أصبح أعرض بقليل أيضاً. وبصراحة، يمكن القول إن هذا التعديل البسيط، يحدث فرقاً يجعلها أجمل، تماماً كما عندما لا تضع المرأة الكثير من مستحضرات التجميل ولكن تخفي العيوب فقط.

أضف إليه التعديل الداخلي، إذ أصبحت السيارة من الداخل تعمل بأزرار لمس مع إضاءة تبرز "أزرار" التحكم بالصوت والمكيف. هذا بالإضافة إلى شاشة أكبر وسطية، لتجمع بينها وبين وحدة التحكم اللمسية. 

رينو 5 EV

صور تحسسية (5)

رُصدت على الكاميرا، إحدى السيارات الكهربائية الصغيرة التي يحاول مصنعو السيارات تقديمها للناس بتكاليف قليلة. وربما لم يُرفع ستار التمويه عنها كثيراً، إلا أننا يمكن أن نلاحظ أنها إلى حد ما تشبه النسخة النموذجية منها التي تم تقديمها منذ سنتين تقريباً. وهي بُنيت على أساس منصة CMF-B EV، ذاتها منصة رينو 4، ونيسان ميكرا الكهربائية. وبالنسبة إلى محركها، سيكون محركاً كهربائياً واحداً بقوة توازي 134 حصان بمدى 400 كلم.

مازدا سي اكس 80

مازدا سي اكس 80 صورة تجسسية

يبدو أن مازدا تحاول تكبير سلسلة إنتاج سيارة كروس اوفر الفاخرة لديها. فقد قدمت في السنة الأخيرة مازدا سي اكس 90 الأكبر، وسي اكس 60 الأصغر منه. وها هي الآن تقدم ما يأتي كحلٍ وسط بين الإثنين. وكل ما نستطيع ملاحظته هو الشبه الكبير في الواجهة بينها وبين سي اكس 60، والعجلات السوداء الرياضية الكبيرة. ولا بد من أن سي اكس 80 سيتوفر كأختيه (سي اكس 90 و60) بمحرك هجين، كما لا بد من أنه محرك هجين ذات سعة 2.5 لتر رباعي الاسطوانات. 

تسلا موديل 3 بروجيت هايلاند

صور تحسسية (6)

أو ما نسميه Project Highland، وهي تسلا موديل 3 بتصميمها الجديد. وقد تم رصدها في نيوزيلندا، حيث تم إرسالها مع شاحنة سايبر تراك، حتى يتم اختبار قدراتها وتحملها في المناخ البارد والشتاء القارص. وبعكس تسلا سايبر تراك التي كانت مكشوفة بالكامل، كانت تسلا موديل 3 بروجيكت هايلاند ترتدي ثوب التمويه. ومن المتوقع البدء بإنتاجها بعد 3 أشهر. 

المفاجأة الكبرى مع فيراري 

صور تحسسية (4)

أكثر صورة تجسسية تيقظ الحماس في الدم هي هذه الصورة. وهي ليست أي صورة تجسسية لأي سوبركار، أو لأي فيراري. بل إنها صورة تجسسية لسيارات فيراري هايبركار متنكرة سنراها قريباً، بأحدث تقنيات فيراري وأكثر هندساتها تطوراً. ويقال إنها ستحمل اسم F250، ولكننا نخشى ألا تحمل محرك 12 اسطوانة في المستقبل، أي المحرك الذي اعتدنا عليه في سيارات فيراري الأكثر حماساً وهيبةً. لذا ننتظر لنعرف ماهية محركها الذي سيكون على الأغلب هجيناً. 

اقرأ أيضاً: استون مارتن فانتاج 2024 وتسلا سايبرتراك بين الصور التجسسية لهذا الاسبوع

loaing icon