مكيف سيارات بوجاتي قادر على تبريد شقة كاملة!

أنظمة التكييف في السيارات ليست بالبساطة التي قد تتوقعها، وكما هو الحال مع المقاعد، يتم تصميم أنظمة تكييف السيارات بشكل مختلف حسب وظيفة (أو فئة) السيارة.

وقد قررت بوجاتي مؤخراً الكشف عن تفاصيل أنظمة التكييف في سياراتها الخارقة، لتقدم لنا نظرة على بعض تفاصيل صناعتها المذهلة.

كل يوم صور وفيديوهات مسلّية من عالم السيارات، تابعنا على انستقرام!

 

مكيف سيارات بوجاتي

أحد العقبات التي تواجهها بوجاتي عند تصميم واختيار أنظمة المكيف اللازمة لسياراتها، هو أن لكل شخص درجة حرارة مفضلة تختلف عن الآخر، ولذلك تعمل على تقديم مكيف يعمل بسرعة ومن دون صوت مرتفع بحيث يحصل الركاب على تجربة تبريد مثالية من دون أن يلاحظه أحد.

أحد العقبات الأخرى للمكيف هي السرعة، حيث أنه في سيارات هايبركار بوجاتي مثل شيرون وديفو، يمكن للسائق أن يصل لسرعات مرعبة، وهنا يكون من الضروري استخدام مكيف مختلف عن الأنظمة التقليدية، حيث يغير من قوته بحسب السرعة، لتبدأ المقصورة الإستفادة من الهواء الخارجي فقط على السرعات الأعلى من 250 كم/س.

كما أن زجاج سيارات بوجاتي الأمامي شبه مسطح بالكامل، حيث أن زاوية ميله 21.5 درجة فقط مقارنة بالزجاج الأمامي التقليدي المائل بزاوية 30 درجة، وهو ما يزيد من حرارة الشمس التي تصل للمقصورة، ما يزيد من حرارة المقصورة.

ولحل تلك المشكلة، تستخدم بوجاتي كومبريسور بقدرة 13 حصان، وهو ما يكفي لتبريد شقة كاملة بمساحة 80 متر مربع، علماً أن أغلب الشقق تستخدم مكيف أو اثنين فقط بقوة 2.5 حصان على الأكثر للمكيف الواحد، أي أن مكيف سيارات بوجاتي يوشك أن يكون بقوة تبريد 5 مكيفات منزلية تقريباً!

بوجاتي Bugatti مكيف السيارة أخبار السيارات
loaing icon