اليك مقصورة من المستقبل من بي ام دبليو

استعرضت مجموعة بي ام دبليو أحدث تقنياتها المبتكرة لتوفير نقلة نوعية في تجربة التنقل في المستقبل ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) 2020.

> تابع قناتنا على يوتيوب

ومن أبرز المزايا التي استعرضتها مجموعة BMW خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية 2020 هو BMW i Interaction EASE، والذي يقدم لمحة عن مرحلة مستقبلية تنشر خلالها تقنيات القيادة الذاتية على نطاق واسع، ولهذا تمتلك السيارة مظهرًا يهدف بالدرجة الأولى لتركيز الانتباه على الأماكن الداخلية تمامًا. بقصد منح الركاب تجربة تشعرهم بالوصول إلى وجهتهم بينما لا يزالون في طريقهم، كما أنه يؤكد أيضًا على إمكانية التفاعل الحدسي شبه البشري بين الراكب والمركبة.

ويعد نظام اكتشاف النظرة المبتكر في BMW i Interaction EASE الميزة الرئيسية، إذ يكتشف الذكاء الاصطناعي للمركبة عندما يثبت الراكب نظرته على جسم خارج السيارة ويقدم له معلومات ذات صلة حول هذا الجسم ويتيح له التفاعل مع المعلومات بطرق متعددة.

ويكشف معرض CES التقدم الهائل الذي حققته مجموعة BMW في هذا المجال واقترابها من تحويل هذه الرؤى المستقبلية إلى حقيقة واقعة، إذ تم تزويد ثلاثة طرازات من طراز BMW X7 بنظام ZeroG Lounger الفاخر، والذي سيكون جاهزًا لسيارات الإنتاج في غضون بضع سنوات بشكل مشابه.

يقدم ZeroG Lounger طريقة جديدة للاسترخاء أثناء التنقل على الطريق. يمكن للراكب إزاحة المقعد الخلفي حتى 60 درجة مع الاستمرار في التمتع بوسائل الراحة المعتادة دون أي تنازلات فيما يتعلق بالسلامة أو الحماية من الحوادث.

كما تعد خاصية BMW i3 Urban Suite ضمن المزايا الرئيسية التي استعرضتها مجموعة BMW خلال المعرض، ويهدف BMW i3 Urban Suite إلى توفير تجربة تنقل مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الركاب. تحقيقًا لهذه الغاية، خضعت سيارات BMW i3 المعدة للإنتاج إلى تحول كامل - مع ترك مقعد السائق ولوحة القيادة دون تغيير مع تولية اهتمام خاص للاستدامة.

وتؤكد هذه الابتكارات الثلاث التي شاركت فيها المجموعة التزام مجموعة BMW باستخدام التقنيات بطريقة مبتكرة تلبي فيها فوائد ملموسة للعملاء.

بي ام دبليو تكنولوجيا بيان صحفي BMW تكنولوجيا السيارات أخبار السيارات
loaing icon