مقارنة: شيفروليه تريل بليزر 2021 يختلف جذرياً عن طراز 2020

بعد أن تم مؤخراً تدشين شيفروليه تريل بليزر 2021 الجديدة كلياً باعتبارها أحدث سيارات الكروس اوفر تحت المدمجة من الصانعة الأمريكية، ويأتي اليوم موعد مقارنتها مع موديلها السابق كي نعرفك على أهم الاختلافات، والتي نعتبرها كثيرة نظراً الى أن السيارة الجديدة تنتمي إلى فئة مختلفة تماماً عن سابقتها.

اقرأ أيضاً: كيا تكشف عن سونيت: أس يو في المدمجة المصنوعة لكل العالم

الخارجية: تريل بليزر 2021 ضد 2020

تختلف شيفروليه تريل بليزر 2021 الجديدة كلياً بشكل جذري عن السابقة، حيث انتقلت من فئة سيارات الكروس اوفر المتوسطة إلى تحت المدمجة لتصبح صغيرة للغاية بتصميم صندوقي عملي واقتصادي في الوقت نفسه، ولكنها حصلت أيضاً على تصميم أكثر إثارة مع واجهة أمامية مستوحاة من تصميم شيفروليه بليزر المستوحاة بدورها من كمارو العضلية.

نتيجة لذلك، نرى بالمقدمة شبك أمامي جديد عريض تحيط به مصابيح أمامية نحيفة علوية مع مصابيح سفلية كبيرة وألواح حماية سفلية بلاستيكية بكامل أرجاء الهيكل مع سقف علوي مختلف في اللون عن باقي الهيكل، إضافة إلى عجلات 17 بوصة وأنابيب عادم مزدوجة مع مشتت خلفي ومصابيح عريضة خلفية تختلف تماماً عن موديل 2020 السابق الذي يطرح في دول محدودة.

الداخلية

أما مقصورة شيفروليه تريل بليزر 2021، فقد أصبحت أكثر عصرية من مقصورة موديل 2020 بفضل نظام ترفيه معلوماتي محدث عبر شاشة لمسية كبيرة بأحدث أنظمة ترفيه جنرال موتورز، الى جانب شاشة رقمية صغيرة مدمجة داخل العدادات بتصميم أكثر أناقة من السابق وخامات أكثر رقياً وجودة، مع 5 مقاعد مريحة.

المحركات

كانت شيفروليه تريل بليزر 2020 تأتي سابقاً مع محرك V6 سعة 3.6 لتر بدفع أمامي أو رباعي بقوة 275 حصان، لكن الكروس اوفر الجديدة تحت المدمجة التي تحمل الإسم ذاته ستأتي باثنين من محركات 4 سلندر تيربو بسعة 1.2 أو 1.3 لتر بقوة تصل إلى 155 حصان مع ناقل أوتوماتيكي من 9 سرعات أو CVT وبخيار لدفع أمامي أو كلي للعجلات ليبدأ سعرها عند 75 ألف ريال سعودي قبل احتساب تكاليف الشحن والجمارك والضرائب.

شفروليه Chevrolet سيارات امريكية كروس اوفر شيفروليه مقارنة
loaing icon