مقارنة: تويوتا هايلكس 2021 أقوى وأكثر شراسة من سابقتها

حصلت بيك أب تويوتا هايلكس 2021 مؤخراً على تحديث أضاف لها عدة تغييرات خارجية وداخلية مميزة، إضافة إلى تقنيات أحدث ومحرك أقوى، وسنقارن اليوم بينها وبين موديل 2020 لتسليط الضوء على أبرز التغييرات.

ملاحظة: الصور العلوية هي لطراز 2021 الأحدث.

كل يوم صور وفيديوهات مسلّية من عالم السيارات، تابعنا على انستقرام!

تصميم تويوتا هايلكس 2021 و 2020

حصلت تويوتا هايلكس 2021 على تحديث عام لتصميمها الخارجي يجعلها تبدو أكثر قوة وهيبة بفضل الشبك الأمامي العريض المحاط بمصابيح LED عريضة، إلى جانب رفارف عضلية ومظهر عام مناسب للسير على الطرق الوعرة، وذلك بالمقارنة مع مظهرها السابق الأكثر "هدوئاً".

داخلية تويوتا هايلكس 2021 و 2020

لا توجد الكثير من التحديثات داخل المقصورة، ولكن هناك عدة أمور مهمة تشمل شاشة ترفيه معلوماتي لمسية جديدة قياس 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وبذلك أصبحت الداخلية تبدو أكثر عصرية من موديل 2020 الذي كان يأتي مع نظام ترفيه قديم نسبياً مع شاشة أصغر.

الأمان

هذا، وباتت هايلكس 2021 تدعم تقنيات أمان وسلامة جديدة تشمل مستشعرات اقتراب على الفئات الأعلى، ونظام رصد الحوادث قبل وقوعها مع مكابح طوارئ أوتوماتيكية، ومثبت سرعة متكيف، إلى جانب نظام تنبيه من الخروج عن المسار، وهي كلها أنظمة لم تكن متوفرة سابقاً في هايلكس التي كانت تعتمد على أنظمة أمان أقل حداثة.

المحرك والأداء

من حيث القوة والأداء، نجد أن تويوتا هايلكس 2021 ستأتي مع محرك ديزل سعة 2.8 لتر أقوى من السابق، والذي يأتي بقوة 201 حصان مع عزم دوران 500 نيوتن متر، وهو ما يجعل تويوتا هايلكس تصبح منافسة بشكل مباشر لكل من فورد رينجر، كما أكدت تويوتا أنها عملت على تعديل المحرك لتحسين كفاءة استهلاك الوقود.

 

تويوتا Toyota بيك اب مقارنة هايلكس Hilux
loaing icon