مقارنة بين لكزس LS 2021 المحدثة والسابقة وأهم الاختلافات بينهما

مع تدشين لكزس LS 2021 المحدثة بتصميم أنيق ومقصورة داخلية عالية التقنية لتصبح السيارة أكثر عصرية، نقدم لكم في سترايف مقارنة بينها وبين الموديل السابق لنسلط الضوء على أبرز الإختلافات.

كل يوم صور وفيديوهات مسلّية من عالم السيارات، تابعنا على انستقرام!

مقارنة التصميم الخارجي بين لكزس LS 2021 و 2020

حصلت LS 2021 (في الصور العلوية) على ترقيات بسيطة في التصميم مع مصابيح أمامية بتصميم أبسط تلائم التصميم العام للسيارة بدلاً من مصابيح الموديل السابق على شكل حرف Z، وفي الخلف تبدو السيارتين متطابقتين إلى حد كبير، حيث لم يحصل الموديل الجديد على مصابيح خلفية جديدة.

تحديثات الداخل

تمتلك LS 2021 شاشة نظام ترفيهي معاد تصميمها قياس 12.3 بوصة أصبحت أقرب لك من الموديل السابق لتتمكن من الوصول إلى وظائف السيارة بشكل أسرع، اذ باتت تأتي على شكل تابلت بينما القديمة كانت مدمجو بلوحة القيادة.

وحصلت LS 2021 على تنجيد جديد وعجلة قيادة داكنة من بين تحديثات تصميمية بسيطة أخرى داخل الموديل الجديد.

الأمان

عززت لكزس قدرات السلامة النشطة في LS 2021 مقارنة بالموديل السابق من خلال تقديم أنظمة السلامة المتقدمة AI-powered Teammate التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، لتتمكن من البقاء في حارة السير والحفاظ على مسافة معينة بينها وبين السيارة أمامها، إضافة الى تغيير الحارات وإجراء مناورات التجاوز، كما يعتمد نظام Advanced Park على كاميرات مدمجة ومستشعرات فوق صوتية لركن السيارة آلياً.

المحرك

لم تحصل لكزس LS 2021 على خيارات محرك جديدة مقارنة بالموديل السابق، ولكن إذا اشتريت طراز LS 500h، فستحصل على تسارع أفضل بسبب زيادة مساعدة البطارية، في حين تتمتع LS 500 بعزم دوران أفضل، وتوقيت نقل حركة محسّن، إلى جانب التغييرات في حوامل المحرك التي تجعل قيادتك أكثر سلاسة.

ومن ناحية أخرى، عمل مهندسو لكزس على تطوير نظام التحكم النشط في الضوضاء وتحسين صوت المحرك، ما جعل محركات LS 2021 أكثر هدوءً، كما تم تحسين نظام التعليق لتوفير تجربة قيادة أكثر راحة.

في الختام،  يُتوقع أن تبدأ مبيعات لكزس LS 2021 في الأسواق العالمية خلال العام المقبل.

لكزس سيارات Lexus مقارنة LS
loaing icon