مقابلة سترايف مع المدير الإداري في الفطيم للسيارات كارلوس مونتينيجرو

مع إنتهاء عام 2020 وبداية عام 2021، قام سترايف بحديث خاص مع المدير الإداري في الفطيم للسيارات كارلوس مونتينيجرو، أطلعنا من خلال إجابته على بعض الأسئلة على إستراتيجية شركة لكزس للسيارات لعام 2021، وكذلك عن تأثير كوفيد 19 على المبيعات.

اقرأ أيضًا: الفطيم للسيارات اهم المعلومات وعناوين الفروع والارقام

لكزس

رأينا العديد من الألوان المميزة على عدة طرازات من لكزس من الخارج والداخل. هل هذه إستراتيجية جديدة من الشركة لجذب عملاء جدد؟

الزبائن متطلبون جداً، ونحن كعلامة نحاول إرضاءهم بأفضل طريقة ممكنة ومن كل النواحي.

كذلك من المهم الإشارة إلى أن التكنولوجيا تتغير بسرعة، وما كان مستحيلاً القيام به على صعيد الألوان في السابق أصبح ممكناً الآن. فالمصممون والمهندسون عندنا يبذلون جهداً كبيراً للوصول إلى هذه الألوان التي تجعل السيارة متميزة من الخارج والداخل. وأنا سعيد بأن الناس يلاحظون ذلك.

كيف أثر كوفيد 19 على عمليات البيع عند الفطيم؟

أثر كوفيد 19 على الجميع بسبب ظهوره بطريقة سريعة ومفاجئة وغير متوقعة. ونحن في الفطيم كان هدفنا الأول هو حماية الناس من هذا الفيروس، وهذا ما فعلناه.

الأمر الثاني هو كان كيفية إدارة إنتاج السيارات، فتويوتا ولكزس أقفلت معاملها لحماية الموظفين، وتوقف وصول السيارات إلينا. وفي مواجهة الجائحة شكلنا فريقاً تمكنا معه من القيام بأمور عادة تأخذ 3 سنوات في 15 يوماً من أجل إتاحة الفرصة للزبائن شراء السيارات أونلاين.

من بعدها، وبفضل الجهود الجبارة والناجحة المبذولة من الجهات المختصة عاد الناس لزيارة صالات العرض. وكان ذلك إبتداءاً من سبتمبر الماضي 2020.

من ناحية المبيعات، بينما خسر قطاع السيارات 30% من حصته مقارنة بالعام السابق قبل الجائحة، إلا أن خسائرنا كانت أقل من غيرنا وزدنا حصتنا السوقية.

ماذا عن موديلات 2020؟ هل ستصبح موديلات 2021؟

كلا. فقد قام فريق مبيعاتنا بعمل رائع ولم يتبقى لدينا مخزون سيارات موديل 2020. وذلك بفضل التوازن الذي خلقناه بين الأسعار وما يتوقعه الزبائن، وبفضل زبائننا الإماراتيون الأوفياء للعلامة.

رأينا العديد من طرازات لكزس الجديدة، لكن الإمارات كانت الأولى التي أطلقت أي أس في المنطقة، والأمر نفسه مع أل سي. هل هذا يعود إلى أهمية السوق الإماراتية بالنسبة للشركة اليابانية؟ أو بفضل جهود الفطيم لإطلاقها أولاً؟

هو مزيج من الإثنين. من جهة، السوق الإماراتية مهمة جداً لشركة لكزس خاصة لمبيعات أل أكس. والفضل لزبائننا، الذي يشكل الإماراتيون 80% منهم.

في الوقت نفسه، الفطيم وجميع فريق لكزس قاموا بعمل مذهل فيما تسميه لكزس "اوموتوناسي" أو "Hospitality"، وهي خدمة من الطراز الأول التي تريد لكزس تقديمها للزبائن. وفريق لكزس الإماراتي قام بذلك بأفضل شكل ممكن. ورأى اليابانيون ذلك ومنحونا الفرصة للحصول وإطلاق هذه السيارات أولاً.

مع إنتهاء عام 2020 وبداية 2021، ماذا ستقولون لزبائن لكزس، وهل سيكون هنالك طرازات جديدة أخرى؟

بعد إطلاق أي أس وأل أس سيكون هنالك عدة سيارات جديدة أيضًا وعدة فئات. كذلك سنرى ألوان جديدة مبتكرة. فلكزس معروفة بالفخامة والموثوقية وعام 2021 سيكون عاماً مثيراً بالنسبة للشركة.

لكزس تويوتا Lexus Toyota دبي مقابلات مجموعة الفطيم للسيارات
loaing icon