معلومات متعلقة ببلكات السيارة

تعد بلكات السيارة أو شمعات الاحتراق جزءاً لا يتجزأ من المحرك سيارتك لأنها توفر الشرارة التي تشتد الحاجة إليها والتي تشعل خليط الهواء والوقود داخل الأسطوانات. هذا الاشتعال المستمر هو ما يجعل سيارتك تتحرك على الطريق.

إقرأ أيضاً: هل يمكن القيادة بإطار خالي من الهواء؟

يقدم صانعو السيارات منتجات تأتي مزودة ببلكات طويلة العمر يمكن استخدامها حتى 160000 كلم هذا وتميل شمعات الإشعال التي ظلت في مكانها لعشرات الآلاف من الأميال إلى الاستيلاء على رأس الأسطوانة وبمجرد حدوث ذلك، يمكن أن تكون مكلفة لإزالتها. نظرًا لأن شمعات الإشعال في سيارتك ستحتاج إلى استبدال في وقت ما، فمن الأفضل القيام بذلك عاجلاً وليس آجلاً.

حتى إذا كانت سيارتك مجهزة ببلكات طويلة العمر، فلا يزال يتعين عليك فحصها كل 50.000 كلم تقريبًا لتغييرها إلى جانب فحص فلتر الهواء وفلتر الوقود وفلتر هواء المقصورة والفرامل والإطارات ونظام التشغيل والشحن.

عند إجراء عمليات الفحص هذه وبانتظام، يمكن أن تساعد في الحفاظ على السيارة بشكل صحيح، وتنبيه صاحب السيارة من الخدمات والإصلاحات اللازمة. عندما يتم تنفيذ هذه الخدمات والإصلاحات، فإنك تساعد على الحفاظ على قيمة السيارة ونظام العادم والانبعاثات، وسلامة السيارة وموثوقيتها.

نوصي عند استبدال البلكات باستخدام نفس نوع شمعات الإشعال التي كانت السيارة مزودة بها في الأصل. على سبيل المثال، إذا كانت تحتوي على شمعات شرارة من البلاتين أو مزدوج البلاتين، فنوصيك باستبدالها بنفس النمط حيث أن هذا هو ما صممه صانع السيارة.

إذا كانت السيارة مزودة بأسلاك توصيل، فيجب فحصها في وقت استبدال البلكات أيضاً ذلك أنه يمكن أن تستمر مجموعة ذات جودة من أسلاك شمعات الإشعال بشكل عام في حدود 100000 كلم.

الصيانة الوقائية هي المفتاح، وفحص بلكات السيارة كل 50000 كلم أمرٌ لا بد منه كي لا تجد نفسك في مواقف غير محببة خصوصاً وأن شمعات الاحتراق مسؤولة عن تحريك السيارة في كل الأوقات وفي كل الظروف المناخية، من هنا وإذا لاحظت أن هذه الشمعات باتت بحاجة إلى تغيير، عليك أن تقدم على هذه العملية على الفور ومن دون أي تردد.

 

نصائح معلومات
loaing icon