معاني رموز قير السياره الاوتوماتيك حروف R D P

رموز قير اوتوماتيك السيارة

 

بالرغم من أن الشباب في الكثير من الأوقات يفضلون قيادة السيارات ذات القير اليدوي لما تقدمه من متعة قيادة، إلا أن الفئة الأكبر تميل إلى تلك التي تعتمد على القير الأوتوماتيك بسبب طريقة إستخدامه العملية والراحة التي يوفرها.

 

وقد نجد أحياناً عدد من الأشخاص الذين لا يعرفون معاني الرموز التي تتواجد بالقرب من مسكة القير الاوتوماتيك مع اسماء قير السياره ، لذلك من خلال موقعنا سترايف مي نوضح لكم معاني شرح حروف ورموز قير السياره أو رموز القير الاوتوماتيك مثل : ماذا يعني حرف r في السيارة، حرف s في القير، حرف m في القير، حرف p في السيارة ، حرف r في السيارة وما هو رقم 2 في القير .

 

شرح علامات ورموز القير الاوتوماتيك

 

أول رمز يتواجد في القير الأوتوماتيك هو P (ويعني Park) والذي على كل سائق اعتماده متى قرر إيقاف السيارة وإطفاء المحرك، أما حرف R والذي يعني Reverse فيُستخدم متى قرر السائق القيادة نحو الخلف.

 

ويتواجد في القير الأوتوماتيكي رمز N ويعني Neutral، والذي لا يخول السائق التقدم إلى الأمام أو القيادة للخلف عند الضغط على دواسة الوقود، إلا أن هذا الرمز يستخدم مثلاً إذاً علقت دواسة الوقود.

 

وكي يستطيع السائق التحرك نحو الأمام، كل ما عليه فعله هو الاعتماد على قير D (ويعني Drive)، أما الأرقام الأخرى في القير فهي تشير إلى مجموع السرعة وصولاً إلى السرعة المحددة (مثلاً قير 3 يعني السرعة الأولى والثانية والثالثة فقط حتى ولو كان القير من خمس سرعات).

 

> اقرأ ايضاً:

ما هي العيوب التي ترافق قير سي في تي؟

 

أحياناً قد يجد السائق بالقرب من حرف D رمزي + و – حيث يعتمد عليهما لاختيار السرعات السريعة (+) أو البطيئة (-).

هكذا قد تكون تعرفت علي رموز القير الاوتوماتيك لكل رمز .

 


القير الاوتوماتيك في المرتفعات

 

على الرغم من أن الكثير من الشباب اليوم يفضلون اللجوء إلى السيارات المزودة بناقل حركة يدوي لما تقدمه من متعة كبيرة إلا أن البعض الآخر يفضل السيارات التي تمتلك قير السيارة الاوتوماتيك ، وعلى الرغم من أن البعض الذي يفضل تلك النوعية من السيارات لا يعلم ما هي الاختصارات التي توجد بها إلا أنه من السهل التعامل معها بدون أي مشكلة تذكر، ولكن من الأفضل أن تعلم ما هي الدلائل الخاصة بتلك العلامات حتى تصبح قيادة السيارة من الأمور الممتعة التي من الممكن أن تقوم بها.

 

معلومات عن القير الاوتوماتيك في المرتفعات وأهم الرموز

 

توجد في الناقل الأوتوماتيكي أو بجانب الناقل الأوتوماتيكي الكثير من الاختصارات التي لها العديد من المدلولات ولابد من التعرف عليها حتى تتمكن من السير بالسيارة بأمان تام، فقد نجد أن السيارة يوجد بها حرف S أو حرف D وعدة اختصارات أخرى، وعن المعاني الخاصة بالرموز التي توجد بجانب ناقل الحركة الأوتوماتيكي فهي على النحو التالي:

 

يتواجد في ناقل الحركة الأوتوماتيكي أو  أو قير السياره حرف P وهي أختصار Park والتي تدل على أن السيارة في وضع الوقوف بمجرد أن يتم وضع ناقل الحركة على ذلك الحرف لن تتمكن من تحريك السيارة على الإطلاق حتى وإن قمت بالضغط على البنزين، وبالنسبة إلى حرف R فهو يدل على Reverse وهو أن الشخص سوف يسير على عكس السير الخاص به ويتم وضع نقل الحركة عليه إذا أراد السائق العودة إلى الخلف.

 

ووجد أيضا حرف N وهو اختصار كلمة Neutral وهذا الأختيار لا يمكن الشخص من السير إلى الأمام أو الخلف حتى إن قام بالضغط على الوقود، وحتى يتمكن الشخص من قيادة السيارة إلى الأمام كل ما عليه هو القيام بالوقوف على حرف D والذي يعني Drive وهو الوضع الخاص بقيادة السيارة في أي أتجاه والأرقام التي توجد في المحرك تدل على سرعة سير السيارة.

loaing icon