مرسيدس تكشف عن 2024 AMG GT بأربعة مقاعد هذه المرة ونظام دفع كلي

أسدلت مرسيدس الستارة عن سيارة GT الكوبيه الجديدة في مونتيري، وكشفت عن سيارة رياضية تأتي الآن بشكل قياسي مع الدفع الكلي وأربعة مقاعد هذه المرة بدل مقعدين. 

منصة جديدة

بعدما كانت AMG GT  مبنية على منصة SLS AMG، تشترك هذه السيارة الآن في ركائز الألمنيوم الخاصة بها مع سيارة SL Roadster الجديدة. وهذا يعني أن السيارة الجديدة تتخلى عن ناقل الحركة الخلفي المزدوج الفريد لسلفها لصالح علبة تروس تقليدية متعددة القابض ذات تسع سرعات.

ويبدو أيضًا أن نظام التزييت بالحوض الجاف الذي سمح بتركيب محرك AMG GT السابق منخفضًا نسبيًا في الهيكل قد اختفى أيضًا، والذي سمح باستخدام نظام الدفع الكلي بالاقتران مع علبة التروس الجديدة. وبفضل كل ذلك، أصبح طراز 2024 أيضًا أكبر في كل بُعد من الطراز السابق.

القوة الدافعة والأداء

مرسيدس

تعتمد 2024 AMG GT 63  على محرك V-8  AMG  الأساسي بسعة 4.0 لترات والذي استخدمه مرسيدس منذ عدة سنوات. وتحصل السيارة في طراز GT 55 على 469 حصاناً، بينما في  GT 63 تحصل على 577 حصاناً.

وتقول مرسيدس إن GT 63 تنطلق من 0- 100 كلم في الساعة في 3.1 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 315 كلم في الساعة ، بينما تصل GT 55  إلى 100 في 3.8 ثانية وتصل إلى 295 كلم في الساعة. وتأتي بنظام دفع رباعي متغير تمامًا، وهو قادر على إرسال ما يصل إلى 50 في المائة من عزم الدوران إلى المحور الأمامي أو 100 في المائة من عزم الدوران إلى الخلف.

نظام تعليق متطور

مرسيدس جي تي

مثل طراز SL ، تستخدم GT نظام تعليق متعدد الوصلات مصنوعًا بالكامل من الألمنيوم. وكميزة قياسية، فهي تأتي مع نظام تحكم هيدروليكي مضاد للانحراف. بذلك لا توجد قضبان قياسية مانعة للانقلاب.

وبدلاً من ذلك، ترتبط دائرة الانضغاط للمخمد على جانب واحد من السيارة هيدروليكيًا بالجانب الآخر على المحور نفسه، ما يسمح بتعديل متغير ويجعل السيارة أكثر راحة في القيادة اليومية ويقلل من انقلاب الجسم على الطرق السريعة. كذلك، يتوفر بشكل قياسي نظام توجيه بالعجلات الخلفية وترس تفاضلي خلفي محدود الانزلاق يتم التحكم فيه إلكترونيًا. وتستخدم GT عجلات 20 بوصة.

المقصورة الداخلية

مرسيدس جي تي

بينما يختلف المظهر الخارجي لسيارة GT الجديدة عن SL الجديدة، فإن التصميمات الداخلية للسيارتين متطابقة بشكل أساسي. هذا يعني أنك تحصل على مجموعة عدادات رقمية وشاشة لمس مركزية ضخمة تعمل بنظام المعلومات والترفيه MBUX من مرسيدس. والأبرز هذه المرة إنها حصلت على مقعدين خلفيين إضافيين يمكن طيهما، مما يجعلها سيارة رياضية عملية نسبيًا.

اقرأ أيضًا: تعرف على أجيال مرسيدس CLS التي أذهلت العالم عند إطلاقها

مرسيدس اطلاق جديد Mercedes AMG أخبار السيارات
loaing icon