مرسيدس تطور تقنية الركن الذاتي من دون إشراف بشري!

خلال الفترة الأخيرة، انتشرت صيحة أبحاث القيادة الذاتية بين الكثير من كبار صناع السيارات، ولكن يبدو أن مرسيدس بدأت تتقدم على الآخرين فيما يتعلق بتقنية الركن الذاتي، والتي لا تحتاج إلى أي تدخل، كي تجعل سياراتنا قادرة على تولي مهمة الركن بأكملها بنفسها.

تتعاون مرسيدس وبوش منذ فترة لتطوير نظام ركن ذاتي لسيارات العلامة الألمانية، ولكن الشركتان تمكنتا مؤخراً من الحصول على أول موافقة حكومية في العالم لاستخدام تقنيات القيادة الذاتية من المستوى الرابع، وذلك فيما يتعلق بالركن الذاتي.

ثبتت مرسيدس نظام الركن الذاتي الجديد في مرآب متحفها بمدينة شتوتجارت الألمانية، حيث يعمل النظام من خلال قيادة السيارة إلى الداخل ثم الخروج منها مع استخدام تطبيق مخصص للهواتف الذكية لركن السيارة بلمسة زر، وهنا تبدأ السيارة بقيادة نفسها لرقعة الركن المخصصة لذلك من دون الحاجة لوجود إشراف بشري.

يتطلب الركن الذاتي مجموعة مستشعرات خاصة من بوش يمكن تثبيتها بأي مساحة ركن، وهي تعمل على مراقبة مسارات القيادة وما يحيط بالسيارات التي تركن نفسها لأجل تغذية نظام الركن الذاتي في السيارة بهذه المعلومات لتفادي العقبات من بشر أو سيارات أخرى، قبل أن تنتهي التجربة بقدرة المالك على طلب سيارته إليه بمكان مخصص عبر لمسة زر أخرى بالتطبيق.

اقرأ أيضاً: هيونداي كونا إحدى أكثر السيارات الكهربائية عملية واعتمادية

مرسيدس سيارات سيارات ذاتية القيادة Mercedes سيارات المانية تكنولوجيا السيارات
loaing icon