مرسيدس تطلق CLE كوبيه التي تجمع بين فئتي سي وإي معاً في سيارة واحدة

تعتبر مرسيدس 2024 CLE نموذجًا لم يسبق له مثيل، لأنه يهدف إلى استبدال فئة C-Class كوبيه و E-Class كوبيه، ودمجهما في سيارة فاخرة متوسطة الحجم. وعلى الرغم أن CLE هي أقرب بكثير من حيث الحجم إلى الفئة E كوبيه، لكنها إستمدت روحيتها من كلتا السيارتين، في محاولة واضحة من مرسيدس-بنز لخفض العدد الهائل من السيارات في تشكيلتها.

التصميم الخارجي

مرسيدس سي ال اي

تشترك الواجهة الأمامية في CLE بتصميمها مع فئة CLA ، مع مصابيح أمامية ممدودة ومناطق شبكية واضحة، بينما يذكرنا شريط الضوء الخلفي المتصل بسيارة EQ الكهربائية.

المقصورة الداخلية

مرسيدس سي ال اي

تحصل سيارة 2024 CLE على قمرة قيادة مماثلة للتصميم الموجود في سيارة SL Roadster ، مع عجلة قيادة رياضية ومجموعة قياس رقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة مركزية تعمل باللمس مقاس 11.9 بوصة مع أحدث إصدار من MBUX الخاص بالشركة. ويوجد أيضًا نظام إضاءة محيطة من 64 لوناً وصوت محيطي قياسي من Burnmester مع Dolby Atmos ، والذي يتضمن مكبري صوت مزروعين في كل مقعد أمامي.

مجموعة الدفع

مرسيدس سي ال اي

حصلت CLE Coupe على فئتين هما 300 4Matic  و450 4Matic. ويأتي الطراز 300 مكتملاً بمحرك سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني رباعي بقوة 255 حصاناً، في حين أن 450 يحصل على محرك توربيني سداسي سعة 3.0 لترات، مما يجعل القوة ترتفع إلى 375 حصاناً.

وتحصل كلتا السيارتين على مساعدة هجينة بقدرة 48 فولت بفضل مولد محصور بين المحرك وعلبة السرعات الأوتوماتيكية ذات التسع سرعات، والتي تضيف 23 حصاناً إضافياً. كذلك جهزت الفئتين بنظام الدفع الرباعي بشكل قياسي، وتأتيان بسرعة قصوى إلكترونية محدودة تبلغ 210 كلم في الساعة.

وعلى الرغم من أن CLE مضبوطة للغاية لتوفير الراحة، إلا أن مرسيدس قامت ببعض التغييرات عليها لضمان شعور ملحوظ في الأداء. فهناك خيار تعليق رياضي متاح لـ CLE 450 4Matic الذي يضيف نوابض ومخمدات أكثر صلابة، إلى جانب إعداد توجيه رياضي. وتقول مرسيدس-بنز أن السيارة ستبدأ في الوصول إلى الوكلاء بدءًا من أوائل عام 2024. وستتبع نسخة الكوبيه نسخة مكشوفة بعد فترة وجيزة لأولئك الذين يتوقون إلى تجربة القيادة المفتوحة.

اقرأ أيضًا: مرسيدس تطلق أكثر سيارات الواجن أناقة: اي كلاس Estate 2024

مرسيدس اطلاق جديد Mercedes كوبيه
loaing icon