هل ستتخلص مرسيدس من شعار EQ؟

عندما أطلقت مرسيدس طراز G580  موديل 2025، تساءلنا متى سنرى السيارة الكهربائية EQG . حسنًا، اتضح أنه لا يوجد EQG، لأن تسمية G المذكورة أعلاه هي في الواقع الفئة G الكهربائية.

تسميات جديدة

مرسيدس

بحسب مرسيدس سيُسمح للطرازات الحالية بالعيش في دورات منتجاتها بالأسماء الحالية. أما بالنسبة للسيارات الهجينة التي تعمل بالقابس، فتخبرنا مرسيدس أن الحرف الصغير "e" سيستمر في بعض الطرازات، مثل طراز S580e لعام 2025، لكنه لن يظهر في طرازات AMG ، لأنه سيُطلق على سيارة AMG GT  ذات الأبواب الأربعة القابلة للشحن اسم GT 63 S E Performance .

وفي حين أن الأسماء الجديدة طويلة، إلا أنها لا تتصل بالسياق التاريخي لمنهجية شعار مرسيدس بنز. فقد كانت الصيغة، لعقود من الزمان، عبارة عن حرف واحد للإشارة إلى الفئة المقترنة برقم للإشارة إلى سعة المحرك. لكن لم يكن هذا مطبقاً دائمًا، على سبيل المثال، استخدمت سيارة 560SL  في الثمانينيات محرك V-8 سعة 5547 سم مكعب، وبالتالي كان ينبغي أن يُطلق عليها حقًا اسم 550SL، كما استخدمت جميع سيارات AMG التي تحمل شارة "63" ذات السحب الطبيعي محرك V-8 سعة 6.2 لترات، وليس 6.3.

في السياق عينه، لقد أدى تبني شركة مرسيدس لشاحن توربيني في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين إلى إرباك هذه الصيغة. لقد أدركت الشركة بشكل معقول أن التعزيز القسري أفسد منطق الشارات القائمة على سعة المحرك، حيث يعتقد العملاء ببساطة أن كلما كان الرقم أكبر، كانت السيارة أفضل. ونتذكر أنه عندما حشرت مرسيدس محركها التوربيني AMG V-12 سعة 6.0 لترات في الفئة G، علق أحد ممثلي الشركة قائلاً: "السبب الوحيد الذي يجعلنا نصنع G65 هو أننا لا نصنع G75".

الإستغناء عن EQ

مرسيدس

بالرغم من أن G580 لا تستخدم حرفيًا محركًا سعة 5.8 لترات، أو أي محرك احتراق داخلي على الإطلاق، فإننا نفهم الآن ما تقصده الشارة. هذه هي سيارة G الأساسية القوية ولكنها ليست نسخة AMG المجنونة حقًا والتي ستصل بالتأكيد لاحقًا. بذلك يمكن القول أن شركة مرسيدس ستتخلى عن عبارةEQ  وتعود إلى شعارها التقليدي بدلاً من أن تلتصق هذه العبارة بأسماء مثل "EQS SUV". وبطبيعة الحال، ربما تصبح عبارةEQ  محبوبة إلى الحد الذي يجعلها تحتفظ بها، كما فعلت شركة بي ام دبليو مع الحرف الصغير "i".

اقرأ أيضًا: مرسيدس-بنز G 580 مع EQ Technology الجديدة كليًا بقدرات استثنائية على الطرق الوعرة‎

مرسيدس Mercedes علامات السيارات
loaing icon