مرسيدس بنز أي أم جي أي 35: مميزة أكثر مما تتصور

عندما نتكلم عن مرسيدس بنز دائما ما نتوقع الأفضل في كل شيء وهناك الكثير من التساؤلات مثل ما اذا كان هنالك فرق بين فئات الأس والاي والسي والأي غير الحجم طبعا؟

هناك فروقات عديدة في المحركات والمميزات وغيرها انما الأصغر هي فئة الأي كلاسA Class  وهنا يأتي سؤال اخر: هل الأي كلاس هي فقط هاتشباك؟ والجواب هو في سيارتنا اليوم مع مرسيدس بنز أي أم جي أي 35 سيدان وللملاحظة هناك أيضا نسخة LWB من الأي ولكن فقط للسوق الصينية.

 محرك مرسيدس بنز أي أم جي A35

 

لنبدأ من القلب النابض لهذه السيارة، طبعا وجود شارة AMG ليس فقط للزينة أو حتى لبعض الإضافات على التصميم الخارجي أو الداخلي، فهو  يعكس قوة المحرك. تجدر الإشارة إلى ان محرك A35 ليس الأكبر وليس الأصغر بل هو في الوسط تماما فما هو رأينا؟

محرك توربو سعة 2.0 لتر من أربع أسطوانات بقوة 306 حصان وتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 4.8 ثانية وسرعة قصوى 250 كم/ساعة (محدودة إلكترونياً).

ماذا يعني ذلك على الطريق، في القيادة اليومية السيارة مريحة للغاية فلا تقصير في القوة المطلوبة وحتى توفير في الوقود بحسب اعداداتك فيمكنك ان تتمتع بقيادة هادئة ومريحة في محيط منزلك من دون ان تزعج الجيران.

مرسيدس بنز أي أم جي أي 35

اما اذا قررت ان تطلق سراح الوحش بداخلك فما عليك الا ان تضع السيارة في نمط سبورت+ عن طريق مقبض في المقود وتتحضر لتشغيل خاصية "بدء السباق" RACE-START لأقصى قدر من التسارع من حالة الثبات ما يوفر تجربة مثيرة للغاية وتسارع مخيف يبقي الابتسامة على وجهك لمدة طويلة وهنا يجدر الذكر بأن السيارة في حالة دورانها الطبيعي صوتها ناعم اما في حالة السباق فتوقع سيمفونية رائعة تطرب لها الاذان منذ التشغيل وحتى اثناء القيادة.

السيارة أيضا مجهزة بنظام دفع رباعي 4MATIC بنسبة 50% في الامام و 50% في الخلف لتماسك رائع وتوزيع عزم بحسب الحاجة.

 

تكنولوجيا مرسيدس ومميزات ابهرتنا

 

طبعا السيارة مجهزة بآخر تطبيقات MBUX نظام مرسيدس الترفيهي فيمكنك التخيل بأنك ستجد كل ما تتمناه من أنظمة مساعدة للقيادة الى كاميرات عالية الوضوح وحتى اندرويد أوتو وأبل كاربلاي موجودين انما مرسيدس لديها مساعدتك الخاصة التي تستجيب لكل طلاباتك حتى المتعلقة بأمور السيارة والاتصال والترفيه: كل ما عليك قوله Hey Mercedes" لتنبهر بالذكاء الصناعي لهذه السيارة.

مرسيدس بنز أي أم جي أي 35

من ناحيتي، أمران لفتا انتباهي، الأول اختفاء معاناة دائمة في عملية تشغيل الشاشة اللمسية، وبالمناسبة تصميم الشاشة اللمسية رائع اذ يجمع شاشة السائق والشاشة الوسطية في تصميم موحد تبدو وكأنها شاشة واحدة، اما من ناحية التشغيل فكم نعاني من البصمات عليها وعملية تنظيفها المستمر انما في مرسيدس يمكن ان تتحكم بها عن طريق المقود بطريقة رائعة اما الراكب بجانبك فبإمكانه التحكم بها عن طريق وحدة التحكم في الكونسول الوسطي ولكن طبعا في النهاية هي أيضا شاشة لمسية في حالة الاضطرار.

مرسيدس بنز أي أم جي أي 35

الامر الثاني هو Themes اذ يمكنك ان تعدد عدة اعدادات تشمل نمط القيادة ولون الشاشة وحتى شكل العدادات وغيرها وتحفظها لتستعملها بسهولة عند رغبتك بعملية سحب بسيطة للشاشة فجهز نظام السباق ونظام الموسيقى وحتى نظام الزحمة لتكون جاهزا لأي مناسبة.

طبعا لا يتنه الامر هنا فهناك الإضاءة المحيطية الرائعة بأكثر من 64 لون واعدادات ستبهرك خاصة في الليل لتحضر لك الأجواء المناسبة في كل مرة.

 

التصميم الداخلي والخارجي

 

طبعا لمسات AMG واضحة في كل مكان من المقود الى الكونسول الى المقاعد الى الشاشة وحتى الدعسات والسجاد وفي الخارج الأمور أجمل وأحلى فوجود اللون الأسود اللامع يعطي السيارة طابعا رياضيا فريدا خاصة مع إضافات AMG على المصدين الامامي والخلفي ووجود مخرجين للعوادم. ولعل ما لفت انتباهي في المقدمة هو وجود خطين من الألومنيوم داخل الشبك لتعطي الواجهة طابعا هجوميا.

تصميم الجنوط الرائع مع اللونين الأسود والالومنيوم يتناسق بشكل كبير مع الطبيعة الهجومية لهذه السيارة.

اما تصميم السيارة من الداخل فيحبس الانفاس، حتى المواد المستعملة من الومنيوم وبيانو بلاك والجلد والتطريزات والوانها كلها تتداخل لتصميم فريد من نوعه.

مرسيدس بنز أي أم جي أي 35

ولا يجب ان ننسى التطبيقات الرائعة مثل AMG TRACK PACE وغيره الذي يمكنه ان يسجل أكثر من 80 بياناً يخص السيارة (مثل السرعة والتسارع) أثناء القيادة على حلبة سباق. ويحلل عملية قيادتك ليعرض لك في كل مرة اين كنت الاسرع وأين الابطأ لتحسن من قيادتك في كل مرة وتنافس بقوة.

مرسيدس بنز أي أم جي أي 35

يتيح نظام الوسائط المتعددة للواقع المعزز MBUX Augmented Reality عرض الخط المثالي لحلبة السباق المخزنة مما يسمح للسائق بتحسين أوقات الدورات باستخدام مدرب افتراضي.

فهل انت جاهز للمنافسة؟

مرسيدس سيارات تجارب القيادة Mercedes سيدان AMG
loaing icon