مرسيدس G500 تتحول إلى سيارة مدرعة تناسب الحروب

قد تعد جيب رانجلر واحدة من أفضل سيارات الطرق الوعرة في العالم مع تاريخها العسكري العريق، ولكنها ليست الوحيدة بذلك، حيث أن مرسيدس G-Class تمتلك تاريخ أطول من هذه الناحية.

اقرأ أيضاً: بتفويض من هوندا: سيفيك تايب آر للطرق الوعرة!

ورغبتاً بتكريم التاريخ العريق لهذه السيارة، قامت وكالة مرسيدس Gruma Automobile GmbH الألمانية بتحويل نسخة G500 4x4 البالغ سعرها 124,500 دولار إلى مركبة عسكرية حقيقية مدرعة باسم جروما اينوك بي 1 (Gruma Enok P1).

حصلت السيارة على كافة أنظمة السيارات المدرعة التي تحولها الى مركبة عسكرية بشكل يناسب الحروب والمواقف الخطيرة مع مظهر عدواني وكثافة تدريع عالية.

تقدم لنا Gruma Enok P1 مقصورة ركاب مدعمة بالفولاذ لتكون قادرة على حماية الركاب من طلقات الرشاشات الآلية والقذائف المضادة للدبابات، مع استبدال النوافذ بمواد مقاومة للرصاص، إضافة لاستخدام إطارات قياس 37 إنش تحيط بعجلات Beadlock مدرعة، إضافة لوجود نظام تعليق مميز قادر على مجابهة مختلف الطرق الوعرة.

هذا ولم تحصل Enok P1 على أي تعديلات فيما يخص الأداء، لتحافظ على محرك V8 مزدوج التيربو سعة 4 لتر بقوة 416 حصان، وهذا كله من دون التضحية بالكسوة الجلدية الفاخرة للمقصورة وزخارف ألياف الكربون المميزة.

مرسيدس معلومات Mercedes سيارات معدلة جي كلاس G-Class
loaing icon