مرسيدس AMG GT بلاك سيريس تظهر للعلن بقوة 720 حصان

بعد حملة تشويقية طويلة، تم أخيراً تدشين مرسيدس AMG GT بلاك سيريس (Black Series)، والتي سيطلعك موقع سترايف اليوم على أهم مواصفاتها الخارقة الشبيهة بسيارات السباقات.

اقرأ أيضاً: جربنا اسطول اودي RS وهي مجموعة سوبركار تطير العقول

 

أداء مرسيدس AMG GT بلاك سيريس

توصف مرسيدس AMG GT بلاك سيريس كسيارة سوبر رياضية تجسد تقاليد علامة مرسيدس AMG العريقة في عالم رياضة السيارات، حيث تأتي بمحرك V8 مزدوج التيربو 4 لتر بقوة 720 حصان وعزم 800 نيوتن متر.

يتصل المحرك بناقل 7 سرعات مزدوج الكلتش مدعّم لتحمل العزم الإضافي، ما يسمح التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.2 ثانية، و0 الى 200 كم/س خلال أقل من 9 ثوان، في حين تصل السرعة القصوى إلى 325 كم/س.

وتتمتع مرسيدس AMG GT بلاك سيريس الجديدة بنظام امتصاص صدمات متكيف، إضافة لأعمدة منع انقلاب متكيفة وألواح ألياف كربون لتقوية الهيكل، مع مكابح سيراميك رياضية مصممة للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة للغاية.

التصميم

من حيث التصميم، نجد أن مرسيدس AMG GT بلاك سيريس تستوحي تصميمها من سيارات سباقات GT3 وGT4، ولذلك فهي تأتي مع واجهة أمامية هجومية بشبك كبير وفاصل هوائي قابل للتعديل، إضافة لعادم رباعي المخارج ومشتت خلفي كبير، الى جانب عجلات مصقولة ذات أعمدة بطلاء أسود قاتم بقياس 19 بوصة بالأمام و20 بوصة بالخلف .

تستفيد السيارة أيضاً من غطاء محرك من ألياف الكربون ذو منافذ تهوية كبيرة، كما أن السقف والفواصل الهوائية الجانبية والجناح الخلفي المكون من قطعتين والقابل للتعديل يدوياً أو أوتوماتيكياً والمصد الخلفي من ألياف الكربون أيضاً. كل ذلك يخفف من وزن السيارة ويجعلها سلاح فتّاك على الحلبات.

المقصورة

تعد تعديلات المقصورة أقل وضوحاً، ولكن النسخة القياسية تأتي مع مقاعد رياضية من ألياف الكربون مكسوة بجلد نابا وأقمشة مايكروفايبر مع تطريزات برتقالية وتقليمات سوداء غير لامعة من ألياف الكربون، إضافة لعجلة قيادة مكسوة بقماش مايكروفايبر وألواح أبواب خفيفة الوزن.

خيارات إضافية

وفي حالة كنت ترغب بالحصول على مميزات أكثر انفراداً، تتيح لك مرسيدس اختيار حزمة AMG Track Package التي تضيف أحزمة أمان رباعية النقاط، مطفأة حريق، قفص تيتانيوم خفيف الوزن مانع للانقلابة، إضافة لمقبض خاص لوقف أو تشغيل نظام التحكم بالثبات الذي يأتي بتسعة مستويات مختلفة، حيث أن أول مستوى مخصص للقيادة على الطرق المبللة، والأخير مخصص للحصول على أعلى مستوى انزلاق ممكن كي يمكنك ممارسة الدريفت بسهولة.

سوف تعلن مرسيدس عن الأسعار ومواعيد توفر السيارة قريباً.
 

مرسيدس Mercedes سيارات رياضية AMG سيارات خارقة
loaing icon