ليست متاحة للجميع: مرسيدس ايه ام جي بيور سبيد نسخة مجنونة ومحدودة الانتاج من اس ال

تخطط مرسيدس لإطلاق سلسة جديدة باسم "ميثوس"، أو Mythos، تتضمن سيارات محدودة الانتاج من نسخ حصرية عالية الأداء، تكون باهظةً جداً، ليست متاحةً للجميع، بل لمجمعي سيارات مرسيدس، أي أشد معجبي الشركة. وقد أتاحت لنا مرسيدس الفرصة لإلقاء نظرة على إحدى هذه النسخ، ألا وهي هذه السيارة التي تم الكشف عنها في Monaco Grand Prix، وهي سيارة نموذجية من طراز اس ال رودستر تم تحويله إلى طراز سبيدستر بتصميم مستوحى من فورمولا 1، مثل العمود الوسطي المضاد للانقلاب، مكان السقف.

التصميم المستوحى من فورمولا 1

مرسيدس ايه ام جي بيور سبيد (2)

أخذ فريق ميثوس ديزاين سيارة اس ال التي تأتي بأربعة مقاعد وحولها إلى سيارة سريعة من مقعدين، ووضعت بدلاً من الزجاج الأمامي والاعمدة الأمامية زجاجاً صغيراً كالشاشة ديناميكي هوائي، مع عمود وسطي مستوجى من فورمولا 1 مضاد للانقلاب. ويحصل المشترون أيضاً على زوج من الخوذات "المحسنة من ناحية الديناميكية الهوائية" المصممة خصيصاً للسيارة.

ولكن حماية سقف Halo أبعد ما تكون عن التحديث البصري فقط، وتتميز مرسيدس Purespeed الجديدة أيضاً بواجهة أمامية جديدة تماماً كوجه سمك القرش، وتتخلص من شبكة AMG التقليدية، وتحل محلها نجمة كبيرة من ثلاث نقاط وشبك سفلي اسود، وبذلك يمكنك تمييز السيارة. استوحت مرسيدس هذا المظهر من مفهوم C-111 في السبعينيات ومرسيدس مكلارين SLR ستيرلنغ موس.

قصة اللون المشوقة

مرسيدس ايه ام جي بيور سبيد (1)

ويقال إن الدعامات خلف المقعد مستوحاة من تلك الموجودة على 300 SLR التي قادها للفوز المتسابق البريطاني الأسطوري في Mille Miglia 1955 ، في حين أن الطلاء الأحمر يدل على اللون الذي ارتدته مرسيدس التي فازت في تارغا فلوريو 1924 في صقلية.

وعلى الرغم من أن سيارات بنز للسباق منذ قرن كانت بيضاء عادة، اختار المصنع تقليد مظهر السيارات الإيطالية الحمراء لخداع المتفرجين ليبتعدوا عن الطريق عندما يقتربون. وحملت مرسيدس الفائزة في هذا السباق الرقم 10، وتحمل Purespeed نفس الرقم على مصداتها الأمامية.

وقد طورت مرسيدس سلسلة ميثوس هذه للاستفادة من سوق السيارات النادرة المربحة، حيث تنافسها فيراري وأستون مارتن، منافسين شرسين للغاية. على الأرجح ستأتي السيارة بمحرك 8 اسطوانات  بقوة 577 حصان الموجود على اس ال 63، وليس المحرك الهجين الموجود في اس ال 63 اس اي بيرفورمانس بقوة 805 حصان.

اقرأ أيضاً:قد تشاهد الكثير من السيارات المميزة وهي تتدمر في الأفلام.. ولكن هذا ليس الواقع 

مرسيدس فورمولا 1 اطلاق جديد Mercedes AMG أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon