ماهو الزيت المناسب لسيارات هيونداي

ينصح خبراء السيارات دائماً بتغيير زيت المحرك بصورة منتظمة، وذلك لسرعة اتساخه مما يؤدي إلى مشاكل في المحرك إذا تم تجاهل تغييره، وإذا كانت سيارتك هيونداي، فيوجد العديد من أنواع زيت المحرك المناسبة لها في الأسواق، وسنجيب لكم في السطور القادمة عن سؤال ماهو الزيت المناسب لسيارات هيونداي فكل محرك يحتاج إلي إختيار زيت له جودة عالية لتحسين مستوى أداءه.

اقرأ أيضاً: كيفية قراءة مواصفات عبوة زيت السيارة

ماهو الزيت المناسب لسيارات هيونداي النترا ؟

اختيار زيت المحرك المناسب، يجب أن تسأل نفسك الأسئلة التالية:

  • ما هو نوع النفط الذي تم إستخدامه؟ إذا كانت سيارتك تسير علي ما يرام لا داعي لتغير العلامة التجارية.
  • ما هو نوع الزيت الذي يوصي به دليل المحرك الخاص بك؟ إذا كانت سيارتك لا تزال تحت الضمان، يفضل إستخدام هذا الزيت وليس غيره حتى لا تبطل ضمان السيارة.
  • هل تعيش في مناخ بارد جداً أم حار جداً؟ أم مناطق جبلية؟ هل توجد تغيرات حادة في درجات الحرارة التي تعيش فيها؟ تشمل الزيوت متعددة الأوزان مجموعة من درجات الحرارة ويفضل أن يكون الرقم مصحوب برمز W إذا كان النفط يعمل في الطقس البارد.
  • كم هو عمر سيارتك؟ إذا كان لديك سيارة قديمة قد تجد أنها تعمل بزيت أحادي اللزوجة في معظم الأوقات، وإذا قمت بالتغير إلي زيت متعدد اللزوجة فجأة يؤدي إلي مشاكل في المحرك.
  • ما هي حالة محرك السيارة؟ إذا كانت سيارتك تسجل عدد كبير من الأميال على مدى عدة سنوات قد تعمل السيارة على زيت أحادي اللزوجة 30 – 40، وذلك لأن الزيت متعدد اللزوجة ليس سميك بما يكفي لتلين أجزاء المحرك المستهلك، وللحفاظ على سمك الزيت بما يكفي لملء الفجوات إذا تم تشغيله بزيت 30 والتغير إلي زيت 40 أثناء فصل الصيف، عندما يكون الزيت رقيق.

تعرف علي أنواع زيت المحرك

عند ذهابك لشراء زيت المحرك من متاجر قطع غيار السيارات سترى العديد من أنواع الزيوت التي تستخدم لأغراض محددة، والأن دعونا نلقي نظرة حول الأنواع المختلفة للزيوت:

  1. الزيت الصناعي: يذكر البعض أن الزيوت الصناعية تبقى لفترة أطول بدون الحاجة إلى تغييرها، ما يؤدي إلى إرتداد أقل في أجزاء المحرك ويساعد المحرك في العمل أثناء درجات الحرارة العالية.
  2. الزيت التقليدي: سوف تجد الزيت التقليدي في الأسواق بأسعار معقولة ومتاحة وهذه الخيارات يلتزم بها معهد صيانة السيارات الأمريكية، والزيت التقليدي مثالي لأصحاب السيارات الجديدة.
  3. الزيت التقليدي عالي الجودة: الزيت القياسي مناسب لكل السيارات الجديدة وجميع العلامات التجارية الرائدة التي لها مستوى خدمة SL ومتاح بدرجات لزوجة مختلفة، ويضمن لك الزيت 6400 كم/ 4 أشهر والممارسة السليمة والحد الأدني لتغير هذا النوع هو مرتين في السنة.
  4. مزيج الزيوت الإصطناعية: هذا الزيت عبارة عن خليط من الزيوت الصناعية مختلطة مع الزيت العضوي ويتم تشكيلها لكي توفر الحماية للمحرك ودرجات الحرارة المرتفعة وهذا يعني أنهم أقل تقلباً بحيث يحدث تبخر أقل بكثير، مما يزيد من كفاءة استهلاك الوقود، وهذا الزيت شائع لدى سائقي الشاحنات وسيارات الـ SUV الذي يريدوا درجة حماية عالية ويتميز بتكلفة أقل.

هيونداي Hyundai ميكانيك السيارات زيت المحرك تغيير زيت السيارة
loaing icon