ماكلارين أبوظبي تعلن عن تسليم أول سيارة 750S في دولة الإمارات العربية المتحدة

أعلنت شركة أبوظبي موتورز، الموزّع المعتمد لسيارات ماكلارين وخدماتها في دولة الإمارات العربية المتّحدة، عن تسليم أول سيارة من طراز 750S، السيارة الخارقة والأحدث التي ترتقي بأعلى معايير صناعة السيارات، وذلك لأحد العملاء في الدولة.

وتعد سيارة ماكلارين 750S التي سيبدأ انطلاقها لأول مرة على الطرقات المحلية، أخفّ سيارة خارقة من إنتاج شركة ماكلارين أوتوموتيف إلى الآن والأقوى في فئتها على الإطلاق.

واحتفالاً بهذه المناسبة، قال سيد فايز كريم، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي موتورز: "يسعدنا تسليم أول سيارة ماكلارين طراز 750S إلى أحد أبرز عملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتؤكّد هذه الخطوة التزامنا بتوفير تجارب قيادة لا مثيل لها لعشاق السيارات الخارقة في الدولة، حيث نضع بمتناول ايديهم سيارة ترتقي بمعايير الأداء والدقة ومتعة القيادة المتعارف عليها. ونتطلّع لتسليم هذه السيارة الاستثنائية لمزيد من عملاء ماكلارين الكرام خلال الأشهر القليلة المقبلة". 

تجربة أكثر تطوّراً

ماكلارين 750S

وتعدّ ماكلارين 750S السيارة الأخف وزناً والأقوى بين السيارات التي تنتجها ماكلارين على نطاق واسع. فقد تمّ تجهيز السيارة ذات الدفع الخلفي بمحرّك V8، وهي متوفّرة بنسختي الكوبيه والأخرى القابلة للكشف، وهي بدون أدنى شكّ سيارة خارقة بجميع أشكالها.

تمّ تصميم السيارة وهندستها بعد دراسة دقيقة لماكلارين 720S الشهيرة، وتجمع السيارة الجديدة بين التقنيات المتطوّرة لتقليص الوزن وتعزيز أداء مجموعة نقل الحركة والديناميكيات الهوائية والتميز الديناميكي للارتقاء بتجربة القيادة المعيارية إلى آفاق جديدة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ ما يناهز 30% من مكونات 750S هي مكوّنات جديدة أو عبارة عن مكوّنات تم تعديلها وتغييرها من أجل تقديم تجربة أكثر تطوّراً وبالتالي منح السائق تواصلاً أقوى مع السيارة.

تسلّم السيد مجيب رحمن سيارة ماكلارين 750S كوبيه الجديدة من شركة ماكلارين أبوظبي، وكان اهتمامه الكبير بهذا الطراز المتميّز نتيجةً للصيغة المثالية التي يجسّدها من رقيّ في التصميم ومتعة في القيادة، وعلّق قائلاً: "توفر هذه السيارة الراحة على الطريق كما أنّها تقدم أداءً عالياً على حلبات السباق بمجرّد الضغط على زرّ. وهذه الازدواجية هي بالضبط ما كنت أبحث عنه في سيارة خارقة. كما أنّ التزام ماكلارين بالتكنولوجيا المتطورة والبنية خفيفة الوزن يلفتني حقاً، فهي تتخطى الحدود المتعارف عليها في تصميم السيارات، وهو أمرٌ مثير فعلاً للإعجاب وتعاون السيد رحمن مع استوديو عمليات مكلارين الخاصة (MSO) التابع لشركة ماكلارين أبوظبي لتخصيص سيارته من طراز 750S بما يعكس شخصيته بأفضل طريقة ممكنة".

وأضاف قائلاً: "لقد اخترت تصميم MSO المخصّص الذي يتميز بطلائه المذهل تعبيراً عن الجرأة. كما اخترت التصميم الداخلي خفيف الوزن لإبراز قدرات السيارة اللافتة من ناحية الأداء والتي توفر مستويات راحة عالية". 

دقة وبراعة

وتمنح 750S السائق مستويات استثنائية من الحماس والدقة والبراعة والأحاسيس والتفاعل حتّى عند سرعات منخفضة، ولا شكّ في أنّ وزنها الخفيف يعدّ عاملاً أساسياً في أدائها الديناميكي. وبوزن فارغ يبلغ 1,389 كغم فقط، أي 30 كغم أقل من 720S، تشكّل هذه السيارة مثالاً واضحاً على تفاني ماكلارين في الهندسة خفيفة الوزن. 

وتتجلى فلسفة الابتكار القائم على الأداء من خلال عدد من المزايا مثل مقاعد السباق المكسوة بألياف الكربون والتي يبلغ وزنها مجتمعة 17.5 كغم، أي أنّها أخف من المقاعد الأساسية في 720S. العجلات الجديدة خفيفة الوزن للغاية ذات العشر أذرع، هي الأخف وزناً على الإطلاق التي تم تركيبها بشكل قياسي في سلسلة سيارات ماكلارين، وتوفّر وزناً قدره 13.8 كغم. إضافة إلى ذاك، أصبحت شاشة عرض أدوات التشغيل الجديدة أخف وزناً بمقدار 1.8 عن سابقتها حتى أنّ الزجاج الأمامي يساهم في تقليل الوزن ليوفّر بذلك 1.6 كغم.

وينتج محرك V8 سعة 4.0 لتر بشاحن توربيني مزدوج بقوة 750 حصاناً وعزم دوران 800 نيوتن متر، أداءً جبّاراً، وتتمكّن 750S من التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في غضون 2.8 ثوانٍ وتتسارع من صفر إلى 200 كم / ساعة في غضون 7.2 ثوانٍ (7.3 ثوانٍ لسيارة سبايدر). هذا أسرع من أقرب منافس لها في كلا المقياسين. ويتم تضخيم السرعات داخل علبة التروس من خلال ترس ناقل الحركة المطوّر واستراتيجية التحكم في الانطلاق المعدلة.

وقد أصبح نظام التعليق الهيدروليكي المرتبط بالتحكم الاستباقي بهيكل السيارة من ماكلارين، والذي يُعرف بجمعه ما بين التحكم فائق الدقة بالهيكل مع القيادة المتوافقة بشكل ملحوظ، أكثر جاذبية مع نظام التعليق الهيدروليكي المترابط الجديد من مكلارين PCC III. ويوفر نظام الجيل الجديد مستويات أعلى من التعليق وهو جزء لا يتجزأ من القدرات الديناميكية التي تتميّز بها 750S.

إضافةً إلى ذلك، تسهّل البنية الأحادية المصنوعة من ألياف الكربون الرؤية بزاوية 360 درجة تقريباً، مع فتحة منخفضة للغطاء أسفل الزجاج الأمامي، وأعمدة دعم أمامية A pillar فائقة النحافة، مع أعمدة C زجاجية في النسخة الكوبية، والتي تساهم كلّها في نشر الضوء الطبيعي في المقصورة. وتسلط الإضاءة المحيطة الجديدة والقابلة للتخصيص الضوء على تفاصيل تصميم المقصورة ليلاً في حين أنّه يمكن رؤية محرك V8 من داخل المقصورة عبر لوحة زجاجية مزدوجة مثبتة في رف الأمتعة الخلفي في 750S كوبيه، مما يعرض الجزء العلوي من مجموعة نقل الحركة خلف كتف السائق.

ومع تخصيصات Techlux and Performance الجديدة، يمكن اختيار جلد النابا بشكل كامل للمقصورة كما يمكن الجمع ما بين جلد نابا وجلد أكانتارا. كما عملت شركة Bowers & Wilkins، على تطوير نظام صوتي لسيارة ماكلارين 750S، مع مضخّم صوت أقوى ومكبّرات الصوت مخروطية الشكل Continuum® الخاصة بها.

اقرأ أيضًا: ماكلارين تكشف عن سيارة 750S التي تحمل شعار3-7-59 وتحتفي بانتصارات التاج الثلاثي التاريخية

ماكلارين بيان صحفي سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon