ماذا تعني كلمة سكوديريا في اسم فريق فيراري؟

كل من يتابع بطولة العالم للفورمولا 1، يعرف بأن أفضل فريق منذ بداية هذه البطولة وحتى يومنا هذا هو فريق فيراري.

أبرز فرق الفورمولا 1

فورمولا 1

إذاً يُعد فريق فيراري من أعرق وأشهر فرق بطولة العالم للفورمولا 1، حيث يمتلك تاريخًا غنيًا بالإنجازات واللحظات المُثيرة. تأسس الفريق عام 1929 من قبل إنزو فيراري، وسرعان ما رسخ اسمه كأحد أقوى المنافسين في البطولة.

حقق فريق فيراري الكثير من الإنجازات المُذهلة خلال مسيرته. فهو الفريق الأكثر فوزًا ببطولة العالم للسائقين، حيث فاز بها 15 مرة، آخرها عام 2007 مع كيمي رايكونن، كما فاز الفريق ببطولة العالم للصانعين 16 مرة، آخرها عام 2008.

ضم فريق فيراري على مدار تاريخه أشهر سائقي الفورمولا 1، مثل مايكل شوماخر، الذي فاز مع الفريق بـ 7 ألقاب عالمية، وأيضًا نيكي لاودا، الذي فاز مع فيراري بـ 3 ألقاب عالمية.

يواجه فريق فيراري في الوقت الحالي بعض التحديات، حيث لم يتمكن من الفوز ببطولة العالم منذ عام 2008. كما يُعاني الفريق من بعض الصعوبات في التنافس مع فرق أخرى مثل مرسيدس وريد بُل. هذا وتسعى فيراري إلى تطوير سياراتها بشكل مستمر واستقطاب أفضل السائقين والمُهندسين.

أهم انجازات فريق فيراري في الفورمولا 1

فورمولا 1

  • بطولة العالم للسائقين (15 لقباً)
  • بطولة العالم للصانعين (16 لقباً)
  • أكثر من 230 فوزًا في سباقات الجائزة الكبرى
  • أكثر من 700 منصة تتويج
  • أكثر من 200 أسرع لفة
  • سائقو فيراري الأسطوريون هم مايكل شوماخر، ألبرتو اسكاري، نيكي لاودا، فيرناندو ألونسو، جيل فيلنوف، كيمي رايكونن

ماذا تعني كلمة سكوديريا في اسم فريق فيراري؟

فورمولا 1

تم تسمية الفريق على اسم مؤسسه إنزو فيراري، أما في ما خص كلمة سكوديريا فهي إيطالية وتعني الإسطبل المخصص لخيول السباق، ويتم تطبيقها أيضًا بشكل شائع على فرق سباقات السيارات الإيطالية.

هذا وكان الحصان القافز هو الرمز المستخدم في الطائرة المقاتلة الإيطالية التي قادها أبرز طيار في الحرب العالمية الأولى فرانشيسكو باراكا. هذا الحصان أصبح شعار فيراري بعد أن اقترح والدا الطيار المذكور والمقربين من إنزو، استخدامه كشعار للسكوديريا، وأخبراه أنه سيجلب له الحظ السعيد.

إضافة إلى سكوديريا فيراري، ظهر في بطولة العالم للفورمول 1 فريق آخر حمل اسم سكوديريا، وهو فريق "سكوديريا تورو روسو" والذي استمر في البطولة من العام 2005 حتى العام 2019 حين تم تغيير الاسم إلى ألفا تاوري ومن ثم إلى RB في العام 2024.

اقرأ أيضاً: إحداها تصل لـ10.5 مليون دولار.. كم تبلغ تكلفة قطع سيارة فورمولا؟

فورمولا 1 سباقات
loaing icon