ماذا تعني فعلًا "بلاك بادج" في سيارات رولز رويس؟

تم تصميم طرازات بلاك بادج لتكون فريدة ومتفردة مثل مالكيها، مع تصميم كل التفاصيل بإتقان. ومع القدرة على تخصيص كل جانب من جوانب السيارة، تمثل مجموعة رولز رويس بلاك بادج قمة الفخامة والحصرية. وبلاك بادج هي شخصية بديلة جريئة من طرازات رولز رويس، تأتي بألوان مخصصة وميزات تتحدى التقاليد.

ماذا تعني علامة بلاك بادج

رولز رويس

الأمر المثير للاهتمام في بلاك بادج، غير العدد الذي لا يحصى من خيارات الألوان والديكورات التي تقدمها الأقسام المخصصة في رولز رويس، هو أنها تنبع من رغبة العميل في إختيار القواعد التقليدية للفخامة.

وفعلت رولز رويس ذلك من خلال الاستماع إلى طلبات العملاء الفردية بدلاً من تطوير منتجات جديدة بعد أبحاث السوق المكثفة. بذلك، أصبحت سيارات بلاك بادج انعكاسًا قويًا لعالم الفن والموضة.

وهناك تأثير آخر مهم بشكل خاص يأتي من الفن الياباني القديم "شو سوجيه بان"، والذي يتضمن تفحم الخشب للحفاظ عليه. ولكن في الوقت الحاضر تستخدم هذه الطريقة لإضافة جمالية سوداء عليه. وبالنسبة لرولز رويس، تجمع هذه الممارسة بين العالم الطبيعي والمواد الأصيلة والطابع المتمرد.

جذور شارة بلاك بادج

رولز رويس

قبل أن نفكر في بلاك بادج، من الضروري أن نفهم الجذور التي نشأت منها والمسار الذي سلكته رولز رويس بعد إعادة إطلاق العلامة التجارية في عام 2003:

  1. بدأ عصر الشركة الجديد مع فانتوم في عام 2003 كسيارة صالون رفيعة المستوى تستذكر ببراعة وعظمة وجبروت أسلافها. وبعد إطلاق فانتوم والنجاح اللاحق، استمع المتخصصون في العلامة التجارية إلى نبرة جديدة من ردود الفعل
  2. طلب العملاء تعبيراً أقل رسمية عن العلامة التجارية، الأمر الذي استدعى تقديم سيارة جوست عام 2009، وهي السيارة التي أصبحت سيارة رولز رويس الأكثر مبيعاً في التاريخ
  3. بعد نجاح جوست، عززت رولز رويس عملية إحياء العلامة من خلال مواءمة نفسها مع الرغبات المختلفة للجيل الصاعد. وطالب هؤلاء النساء والرجال بسيارات أكثر ديناميكية. وأطلقت رولز رويس سيارة رايث، وهي عبارة عن سيارة غران توريزمو
  4. تبعتها لاحقاً سيارة كولينان المخصصة لجميع التضاريس
  5. أعادت هذه السيارات معًا، إلى جانب تقديم سيارة كوبيه مكشوفة مغرية، وهي داون، تعريف قاعدة عملاء رولز رويس الأصغر سنًا، مما دفع الشركة إلى تحقيق نجاح تجاري غير مسبوق

وفي عام 2016، قدمت رولز رويس فصلاً جديداً في تاريخها الحافل مع تقديم تشكيلة بلاك بادج.

ماذا تضيف علامة بلاك بادج

رولز رويس

تمثل طرازات بلاك بادج تفسيراً أكثر قتامة وحداثة للغة التصميم الخاصة بالعلامة التجارية، مع تشطيبات داخلية وخارجية مخصصة وتحسينات في الأداء تجعلها أكثر إثارة في القيادة. وتعد تسمية بلاك بادج رمزًا للقوة والثقة والتفرد، وقد أصبحت المفضلة لدى أولئك الذين يريدون التميز بين الآخرين على الطريق.

وتأتي طرازات بلاك بادج باختلافات التصميم وتمثل الجانب الأكثر قتامة وحداثة من لغة التصميم الخاصة بصانع السيارات الفاخرة. فمن لمسات الكروم السوداء إلى العجلات ذات التصميم المميز، تم تصميم طرازات بلاك بادج لتترك انطباعًا مميزًا على الطريق. كما تم أيضًا تعتيم زخرفة شعار Spirit of Ecstasy روح السعادة على غطاء محرك السيارة.

كذلك تم تنفيذ التشطيبات الخارجية في طرازات بلاك بادج من خلال عملية طلاء مكثفة، حيث يتم صقل كل طبقة يدوياً لإضفاء لمسة نهائية تشبه المرآة. والتأثير الإجمالي هو سيارة تنضح بالقوة والثقة، مع الحفاظ على الأناقة والرقي الذي تشتهر به رولز-رويس.

من جهته، يعد التصميم الداخلي لسيارة رولز رويس بلاك بادج عملاً فنياً حقيقياً. وتم تصميم كل عنصر بعناية وتشطيبه بدقة، بدءًا من المقاعد الجلدية المخيطة يدويًا وحتى الواجهة المصنوعة من الألياف التقنية. أما الخيارات المخصصة المتاحة لطرازات بلاك بادج فهي مذهلة حقًا، مع مجموعات لا حصر لها من الألوان والتشطيبات والديكورات.

على سبيل المثال، تتميز Ghost Black Badge بمزيج مذهل من المقاعد الجلدية السوداء مع ألوان جريئة، في حين توفرب Cullinan Black Badge تصميم داخلي من الجلد باللونين الأسود والبرتقالي يتسم بالجرأة والرقي. والنتيجة هي مقصورة فاخرة ومتطورة، بأسلوب فريد خاص بها.

ولا تقتصر طرازات رولز-رويس بلاك بادج على الأسلوب فحسب، فهي توفر تجربة قيادة مثيرة. وقد تم تصميم هذه السيارات لتوفير قيادة أكثر ديناميكية وجاذبية، مع زيادة القدرة الحصانية وعزم الدوران، وتحسين نظام التعليق والمكابح، وخرائط ناقل الحركة المنقحة.

وإحدى السمات المميزة لرولز رويس هي القدرة على تخصيص كل سيارة لتتناسب مع تفضيلات المالك، ونماذج بلاك بادج ليست استثناءً. فبدءًا من التشطيبات الخارجية وحتى الديكورات الداخلية، يمكن تصميم كل عنصر خصيصًا لإنشاء سيارة فريدة حقًا. والخيارات المخصصة المتاحة لطرازات بلاك بادج لا حصر لها، مع مجموعة من الألوان والتشطيبات والمواد للاختيار من بينها.

ويمكن تخصيص المقصورة الداخلية لطرازات بلاك بادج من خلال مجموعة واسعة من الخيارات، بما في ذلك أنواع مختلفة من الجلود وأنماط الخياطة وحتى التطريز. ويمكن أيضًا تخصيص الجزء الخارجي من السيارة حسب تفضيلات المالك، مع مجموعة متنوعة من التشطيبات والألوان للاختيار من بينها.

والقمة، حتى الآن في مواصفات بلاك بادج، هي بالتأكيد الماس الأسود المزروع في المختبر. وتتم زراعة هذه الأحجار من الكربون في ظروف خاضعة للرقابة لإنتاج أحجار كريمة مثالية ذات الأبعاد الدقيقة المطلوبة لوضعها بشكل استراتيجي في السيارات. لقد تم تعتيمها بالطبع لتناسب أجواء بلاك بادج قبل تركيبها.

طرازات بلاك بادج

هنالك ثلاثة طرازات من رولز رويس تتوفر مع حزمة بلاك بادج هم رولز رويس غوست وكالينان وداون.

غوست بلاك بادج

غوست بلاك بادج

بالنسبة لطراز غوست بلاك بادج، فيتميز ببطانة سقف مضيئة فريدة من نوعها مرصعة بالنجوم، ويأتي هذا الطراز بنظام صوتي مصمم حسب الطلب يوفر تجربة استماع بجودة الاستوديو. وحصلت السيارة أيضًا على تشكيلة ألوان جديدة من النيون والتي تتراوح من لايم روك جرين إلى ميرابو بلو. وتحصل بلاك بادج جوست أيضاً على:

  • خيارات للمقاعد المسخنة والتهوية والتدليك
  • كاميرا الرؤية المحيطية
  • التحذير من الاصطدام الأمامي
  • الفرملة الذاتية في حالات الطوارئ
  • التحذير من مغادرة المسار
  • يشتمل نظام الوسائط على توافق Apple Carplay   ووظيفة Bluetooth  ونقطة اتصال Wi-Fi  وشحن لاسلكي

من ناحية الأداء، زودت رولز رويس جوست بلاك بادج بمحرك  V12  بقوة 563 حصاناً بسعة 6.7 لترات يعمل بشاحن توربيني مزدوج  ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. وتتسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.8 ثانية. وتتميز رولز رويس جوست بلاك بادج بنظام توجيه لجميع العجلات وتوزيع متساوٍ للوزن، وبنظام توجيه كهروهيدروليكي يزيد من دقة التوجيه ومتعة القيادة.

كالينان بلاك بادج

كالينان بلاك بادج

أما طراز كالينان بلاك بادج، فيأتي بمجسم روح السعادة باللون الأسود عالي اللمعان، وببطانة سقف بالجلد الأسود الفاخر، وقد تم حبكها يدوياً بما مجموعه 1344 مصباحاً من الألياف الضوئية. كما قام مصممو اللون بتقديم لون جريء وجديد للجلد في مقصورة كالينان بلاك بادج وهو الأصفر المشرق.

وتكمل اللمسة النهائية للمقاعد مع شعار اللانهاية المطرز على مسند الذراع القابل للثني كتذكير أنيق بالقوّة الموجودة في السيارة. وتم دمج هذا الرمز في لوحات الأبواب المضاءة، كما تم نقشه على وجه الساعة التي تتميز بعلبة من المعدن المصقول الداكن وتحمل اسم كالينان.

أمّا عقارب الساعة ذات الرؤوس الملونة بالأحمر ومؤشرات العدادات فتشكل تذكيراً مميزاً ببراعة السيارة الديناميكية. ويعتمد طراز كالينان بلاك بادج على محرك سعة 6.75 لترات ذات التوربو الثنائي والمؤلف من 12 أسطوانة يولد قوة إجمالية تبلغ 600 حصاناً، و900 نيوتن متر من عزم الدوران.

داون بلاك بادج

داون بلاك بادج

أطلت رولز رويس داون بلاك بادج لأول مرة من معرض دبي الدولي للسيارات 2017 باللون الأحمر الكرزي، عبارة عن سيارة فخمة تسمح بالاستمتاع بأجمل النزهات مع سقف مفتوح.

وتجسد هذه السيارة التعبير الأرقى والأقوى للسيارة الفخمة المكشوفة، وقد أُعطيت بعداً جديداً من خلال مجموعة من التعديلات واللمسات الخاصة، التي تعكس هوية بلاك بادج وتصميمها. ويأتي هذا الإصدار ليكمل ثلاثية سيارات بلاك بادج التي استقطبت جيلاً جديداً من عشاق هذه العلامة البريطانية. وتتميز رولز رويس داون بلاك بادج بمحرك V12 سعة 6.6 لترات يولد قوة 593 حصاناً.

رايث بلاك بادج

رايث بلاك بادج

ظهرت سيارة Black Badge Wraith Black Arrow، وهي آخر سيارة كوبيه V12 للشركة، قبل دخول رولز رويس إلى ساحة السيارات الكهربائية. ومع إنتاج 12 سيارة فقط منها، فإن التفرد هو السمة المميزة التي تتمسك بها رولز رويس رايث.

في الداخل، تم تغطية الجزء الداخلي من هذه السيارة بنوع جديد من المواد، صممته رولز رويس خصيصًا للمجموعة المكونة من 12 سيارة. وتم تشطيب مساند الأذرع، وألواح المقعد، ونفق ناقل الحركة، وتفاصيل الأبواب، وسلال الأبواب، ولوحة القيادة السفلية بجلد Club Leather الذي يوفر لمعانه ولونه الأسود العميق تباينًا دقيقًا مع جلد رولز رويس الأسود غير اللامع.

وتم التركيز على العلامات الطبيعية للجلد بشكل مقصود لإضفاء المزيد من الوضوح على المقصورة الداخلية. وتظهر نبضات من اللون الأصفر الساطع على طول عناصر التصميم، بينما يتميز مسند الرأس الخارجي بزخارف سهمية مطرزة، مما يوفر تفاصيل غنية وملموسة، ويشير إلى رمز السهم المرسوم على هيكل Thunderbolt المصنوع من الألومنيوم. وتأتي رايث بلاك بادج بمحرك سعة 6.6 لترات بقوة 624 حصاناً ينطلق بها من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.5 ثوان.

اقرأ أيضًا: رولز رويس لا تعرف الرحمة: دروبتيل الثانية من خشب ومجوهرات وساعة مذهلة

loaing icon