ماذا تعني BB في فيراري؟

على مر السنين إستخدمت فيراري سعة المحرك والأرقام، وكذلك المدن والبلدان للإشارة إلى نماذج معينة والاختصارات لتصنيف سياراتها. وأحد هذه الاختصارات BB، الذي كان نقطة نقاش لسنوات عديدة.

لمحة تاريخية

 فيراري

تم استخدام BB لأول مرة في Ferrari 365 GT4 BB  في عام 1971 ويرمز رسميًا إلى Berlinetta Boxer. والمشكلة في هذا المعنى هي حقيقة أن السيارة لا تعمل بمحرك بوكسر، بل بمحرك مسطح 12 درجة. ومن وجهة نظر ميكانيكية، فإن الاختلاف ملحوظ وواضح في العمود المرفقي للبوكسر، والذي يبدو مختلفًا ويدفع المكابس ضد بعضها البعض. على الرغم من أنه لم يكن صحيحًا، إلا أن فيراري استمرت في استخدام اختصار BB باسم Berlinetta Boxer.

المعنى الحقيقي

هناك قصتان وراء المعنى الحقيقي لاختصار BB على سيارات فيراري. وهما:

برلينيتا بيالبيرو

 فيراري

من وجهة نظر ميكانيكية، قد يكون هذا هو الحال حيث تُرجمت كلمة بيالبيرو إلى عمود كامات مزدوج باللغة الإيطالية. كانت سيارة فيراري 365 بي بي مزودة بعمودي كامات علويين، اثنان لكل أسطوانة. وحقيقة أنهما كانا يعملان بالحزام بدلاً من السلسلة قدمت تطورًا جديدًا آخر.

بريجيت باردو

بريجيت باردو

ستكون القصة الأكثر مثالية هي تلك التي يرمز فيها BB  إلى بريجيت باردو، الممثلة والمغنية الفرنسية الشهيرة. أثناء تطوير سيارة فيراري 365، بدأ ليوناردو فيرافانتي وأنجيلو بيلي وسيرجيو سكاجليتي، من بين آخرين، في الإشارة إلى السيارة باستخدام اختصار بريجيت باردو، وهوBB . وكان ذلك لأنهم اعتبروا النموذج الأولي جميلاً بشكل استثنائي، مثل باردو نفسها. واعتقدت فيراري أن تسمية السيارة باسم امرأة أمر غير مقبول على الإطلاق، وبالتالي تمسكت بمعنى Berlinetta Boxer.

سلالة فيراري ذات المحرك المسطح 12

 فيراري

كنا على دراية بحقيقة أن فيراري 365 GT/4 BB لم تتميز بمحرك بوكسر، لكننا لم نتساءل أبدًا عن سبب تسميتها "برلينيتا بوكسر". مع العلم أن فيراري 365 GT/4 BB  كانت أول سيارة فيراري بمحرك وسطي، وكان هذا تحديًا كبيرًا، لكنه ممكنًا بالفعل. فقد تم تصميم 365 BB بواسطة Pininfarina تحت قيادة ليوناردو فيورافانتي واستوحيت من سيارة Ferrari P6 الاختبارية لعام 1968. حتى اليوم، لا تزال فيراري تقدم سيارة بمحرك وسطي.

اقرأ أيضًا: 499 وحدة فقط.. تعرفوا على ابرز المشاهير الذين يمتلكون سيارة فيراري لافيراري

فيراري Ferrari أخبار السيارات علامات السيارات
loaing icon