ما هي مدة وطول سباقات الفورمولا 1؟

سباقات الفورمولا 1، تضم أبرز السائقين النخبة في رياضة السيارات، والذين يتسابقون ضمن عدد من اللفات على مضمار محدد. لكن وإذا كنت متابعاً جديداً لبطولة العالم للفورمولا 1، فمن المحتمل أن يكون لديك الكثير من الأسئلة، كما أن السؤال الشائع الذي يُطرح هو "ما هي مدة سباق الفورمولا 1؟"

طول سباقات الجائزة الكبرى 305 كلم

فورمولا 1

سواء كنت تسأل عن المسافة أو الوقت، فالجواب هو: "الأمر يعتمد على السباق". باستثناء موناكو، يبلغ طول سباقات الجائزة الكبرى 305 كيلومترًا أو 189.5 ميلًا. إذاً الاستثناء الوحيد لمسافة الـ 305 كلم هو سباق الجائزة الكبرى في موناكو، الذي يغطي مسافة 257 كيلومترًا أو أقل بقليل من 160 ميلًا. هذا ويجب أن يتم الانتهاء من سباق الجائزة الكبرى في غضون ساعتين، إلا أنه في بعض الأحيان يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى ثلاث ساعات.

يتساءل الناس عادة عن الوقت والمسافة في سباقات الفورمولا 1، ولكن هناك عنصر إضافي آخر يجب الأخذ به: الأيام. تستمر أحداث سباق الفورمولا 1 لمدة ثلاثة أيام وتتكون في غاليبة الأحيان من يومين من التدريب، ويوم للتأهل، والسباق الفعلي في اليوم الثالث. هذا وتتضمن ستة أحداث في جدول سباقات الفورمولا 1 لعام 2024 سباقات سبرينت.

القاعدة تكمن في عدد اللفات

فورمولا 1

تعد مسافة السباق الإجمالية والحد الأقصى لوقت التسابق من الثوابت في قواعد بطولة العالم للفورمولا 1. تقام سباقات الفورمولا 1 على مسارات معينة أو في شوارع مغلقة. هذا ويتضمن تقويم سباقات الفورمولا 1 لعام 2024 24 جائزة كبرى. يختلف طول المسارات والحلبات بشكل كبير هذا العام من 3.2 كلم لسباق موناكو الكبير و6.9 كلم لسباق الجائزة الكبرى البلجيكي. لذلك فإن القاعدة تكمن في أن عدد اللفات يجب أن يغطي 305 كيلومترا باستثناء سباق موناكو الذي يجب أن يغطي 260 كلم.

خلال سباقات الفورمولا 1، يتم قياس المسافة بعدد اللفات، وليس بالأميال أو الكيلومترات. وهنا يتراوح عدد اللفات المطلوبة لإكمال سباق الجائزة الكبرى من 44 لفة في سباق الجائزة الكبرى البلجيكي إلى 78 لفة في موناكو.

تنص لوائح الاتحاد الدولي للسيارات للفورمولا 1 على أن ينتهي سباق الجائزة الكبرى بعد ساعتين من البداية، ومع ذلك، إذا كان هناك علم أحمر، وتم إيقاف السباق بسبب ظروف خطيرة ولكن تم استئنافه لاحقًا، يمكن أن تستمر مدة السباق الإجمالية لمدة تصل إلى ثلاث ساعات، ولكن ليس أكثر.

تختلف سباقات السبرينت عن سباق الجائزة الكبرى

فورمولا 1

إضافة إلى سباقات الجائزة الكبرى، تضم بطولة العالم للفورمولا 1 عدد محدود من سباق سبرينت الذي يقام في اليوم الثاني من جدول أحداث الجائزة الكبرى الذي يستمر ثلاثة أيام. هذا ويتضمن جدول 2024 من البطولة ستة سباقات سبرينت لكسب المزيد من نقاط البطولة.

مثل سباقات الجائزة الكبرى، يتم قياس سباقات السرعة بعدد اللفات. لذلك تشتمل سباقات السرعة على الحد الأدنى لعدد اللفات اللازمة لتجاوز 100 كيلومتر. هذا وتستمر سباقات السرعة عادة من 30 إلى 45 دقيقة، ولكن الحد الأقصى للوقت المسموح به هو ساعة واحدة ما لم يتم إيقاف السباق بعلم أحمر ثم استئنافه، وعند هذه النقطة يمكن أن يستمر لمدة ساعة ونصف.

اقرأ أيضاً: لماذا يزنون سائقي الفورمولا 1؟

فورمولا 1 سباقات
loaing icon