مقارنة: الإختلافات بين مرسيدس E-Class 2021 و2020

قدمت مرسيدس مؤخراً تحديثات على طراز E-Class الفاخر لموديل 2021.

اليوم، سنعرفك على كل التحديثات التي تجعل من E-Class 2021 أفضل من السابقة.

اقرأ أيضاً: هكذا سيكون مظهر أول بيك أب من فولكس واجن وفورد

 

التصميم

بداية، حصلت مرسيدس E-Class 2021 على مصابيح أمامية جديدة وشبك أمامي جديد وعدواني كي يعطي السيارة المتوسطة الحجم طابع رياضي، بينما نلاحظ مصابيح خلفية جديدة كلياً وأطول من السابق، تتميز بلغة تصميم مرسيدس الجديدة.

التحديثات الخارجية قد لا تعجب بعض عشاق مرسيدس نظراً الى أنها أفقدت السيارة هويتها الفاخرة والراقية بعض الشيء، مقابل تصميم رياضي أكثر.

هذا، وحصلت أيضاً على خيارات عجلات وألوان جديدة.

 

المقصورة



الإختلافات بين تصميم مقصورة E-Class 2021 و2020 طفيفة جداً، حيث تأتي السيارة الجديدة مع عجلة توجيه مختلفة.

تأتي السيارة مع نظام MBUX للترفيه المعلوماتي بأحدث أجياله مع لوحة عدادات رقمية محدثة، كما أن مقاعدها مجهزة بنظام "تنشيط للجسم" يقوم بتغيير وضعية جلوسك تلقائياً عبر تعديلات طفيفة تضمن راحتك المطلقة في الرحلات الطويلة.

وبفضل نظام التحكم بتنشيط الراحة الجديد (Energizing Comfort Control)، يمكنك الحصول على عدة برامج تدليك مختلفة تغير بدورها من نمط الإضاءة المحيطية داخل المقصورة كي تتلائم مع مزاجك، إضافة لذلك، يعمل برنامج 'PowerNap' على ضبط مقعدك لمساعدتك على النوم أو أخذ قيلولة بعد القيادة لفترة طويلة والتوقف في استراحة لشحن السيارة (في النسخة الهجينة).

 

المحركات

عملت مرسيدس على جعل E-Class 2021 أكثر قدرة على مواجهة منافسيها عبر طرحها بخيارات مختلفة من المحركات، حيث تتفوق بذلك على موديل 2020 محدود الخيارات، فهي متوفرة بنسخة E350e هايبرد قابلة للشحن، الى جانب عدة خيارات للمحركات البترولية القوية تتراوح قوتها بين 154 و 362 حصان، في حين أن نسخة E53 AMG تأتي بقوة 429 حصان.

مرسيدس Mercedes سيارات المانية E-Class مقارنة اي كلاس
loaing icon