ما هى ارخص سيارة صينية في السعودية؟

كشفت شركة شيري الصينية عن سيارتها اريزو 5 خلال فعاليات معرض أوتوماتيك فورميلا عام 2016، لتكشف بعد ذلك عن سيارتها الأصغر "أريزو 3" لتكون الأخيرة هي الإجابة المثالية لسؤال ما هى ارخص سيارة صينية في السعودية؟ وسنستعرض معكم في السطور القادمة كل المعلومات الممكنة عن السيارة الأرخص والتي تتوفر في المملكة بسعر يبدأ من 29,990 ريال.

اقرأ أيضاً: سفير جديد لعلامة شيري في الإمارات

ما هى ارخص سيارة صينية في السعودية

 

الخارجية 

يتجلى الإبداع في تصميم سيارة شيري أريزو 3 فقد كان المصممون الرئيسيون يعملون كنبض واحد، حيث يستمد التصميم المتكامل إلهامه من الحركة القوية والرشيقة للخيول، وتأتي بخطوط ديناميكية ومبسطة، وتصميم أنيق، وإليكم بعض المزايا الخارجية للسيارة:

- فتحة تهوية أمامية من الكروم

- مرايات جانبية كهربائية

 مصباح ضباب - خلفي فقط

- مصابيح أمامية هالوجين

- ضوء يعمل كمؤشر لاستخدام الفرامل

- زجاج كهربائى - أمامى وخلفى

- مزيل ضباب خلفى

- جنوط من الخليط المعدنى

تعتبر أريزو 3 سيارة إقتصادية غير فاخرة تنافس في فئة السيدان المدمجة الحجم وتتوفر بتجهيزات متكاملة تتضمن: وسائد هوائية أمامية، ونظام مكابح مضادة للإنغلاق، ونظام توزيع إلكتروني للكبح، وحساسات ركن خلفية، وكاميرا رؤية خلفية، وجهاز إنذار، ومانع سرقة للمحرك، بالإضافة إلى قفل مركزي، ومصابيح نهارية، ونوافذ كهربائية، ومرايا كهربائية، ومكيف هواء، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، كما تحصل على شاشة مقاس 8 بوصة تعمل باللمس للتحكم بالراديو والربط بالهاتف الذكي، ودعم بلوتوث، وفتحة سقف، وجنوط من السبائك مقاس 15 بوصة، وكسوة من الجلد والقماش للمقاعد.

 

الداخلية

تمتاز أريزو 3 بتقديمها لمساحة داخلية جيدة كما يبدو من الصور بما يسمح لها باستقبال عدد من الركاب يصل إلى خمسة فضلا عن توفير مساحة تزيد عن 500 لتر بصندوق الأمتعة وأماكن تخزين متعددة في الخلف بما يعني أنها ذات جانب عملي، .كما يوفر القطن ذو عزل الصوت عالي السماكة 3M في أريزو 3 عزلاً فعالاً وامتصاصاً للصوت الصادر من الخارج والداخل من السيارة.

حيث تتميز في الداخل بالآتي:

- قفل مركزي للأبواب

- حامل أكواب

- مقاعد من القماش

- مسند يد أمامى

- مصابيح لقرائة الخرائط

- عرض المعلومات المتعددة

- منافذ الطاقة

- عجلة قيادة كهربائية

- التحكم فى المقعد - يدوى

- تعديل ميل عجلة القيادة

- جهاز كمبيوتر لقياس الأميال المتبقية نظراً للوقود

- جهاز لقياس عدد الأميال المقطوعة

- مصباح الترحيب

 

المحرك

يوجد محرك واحد متاح لأريزو 3 وهو محرك سعة 1.5 لتر يمكنه أن يولد قوة 107 حصان وعزم 140 نيوتن متر وهو يأتي مع خيارين من النواقل هما ناقل يدوي من 5 سرعات أو أتوماتيكي من 4 سرعات، ويتكون نظام التعليق للسيارة من قوائم ماكفرسون في الأمام وقضيب إلتوائي في الخلف كما أن المكابح قرصية مهواة في الأمام واسطوانية في الخلف.  

أما بالنسبة للأمان فتتوفر بالمزايا التالية:

- نظام فرامل (ABS)

- 2 وسائد هوائية

- إنذار ضد السرقة

- مساعد الفرامل (BA)

- برنامج التوازن الإلكتروني (EBD)

- منع الحركة

- تثبيت مقاعد الأطفال ISO Fix

- حساسات للركن

لذا فإذا سُئلتم في أي وقت لاحق عن ما هى ارخص سيارة صينية في السعودية؟ فإجابتكم هي بالتأكيد شيري أريزو 3 السيدان المدمجة ذات التصميم الأنيق.

سيارات سيارات سعودية سيارات صينية أخبار السيارات
loaing icon