هذا النظام هو الحل لمأساة الخروج من مكان الركن

انه سيناريو نتعرض له جميعاً، خصوصاً في المول: ندخل سيارتنا المركونة بين سيارتين أخرتين، ونرجع بها للخلف بهدف الخروج من مكان الركن. عملية سهلة وبسيطة، صح؟

> تابع قناتنا على يوتيوب

الكلام أسهل من الفعل؛ العملية هذه ليست بسيطة أبداً، اذ أن السيارات المركونة الى جانب سيارتك ستحجب رؤيتك، أي أنك لن تتمكن من رؤية أي سيارة قادمة من أي من الجانبين أثناء رجوعك الى الخلف.

متى يجب تغيير زيت محرك الدراجة النارية؟

 

هذا الأمر خطير جداً وقد يؤدي الى حادث، ولذلك، تم ابتكار نظام التحذير من الإصطدام الخلفي (Rear Cross Traffic Alert) الذي سيساعدك على تجنب وحتى منع حدوث هذا النوع من الحوادث.

تمام، وكيف يعمل هذا النظام السحري؟

عندما تضع السيارة في وضعية R أو الرجوع الى الخلف، ستُظهر لك الشاشة (المتواجدة في وسط لوحة القيادة) كل ما يحدث خلف سيارتك عبر الاعتماد على المستشعرات والكاميرات المثبة في الجزء الخلفي للسيارة.

هذا ما يؤدي إلى ظهور شعار او لمبة الايرباق في السيارة!

 

عندما يكتشف نظام التحذير من الإصطدام الخلفي أي سيارات قادمة من الجهة الخلفية أثناء رجوعك، يقوم بإطلاق أصوات تحذير كي تقوم أنت بالدوس على المكابح فوراً، وبذلك تكون قد تجنبت وقوع حادث.

لم ننته بعد، فهناك نسخة أكثر تطوراً من هذا النظام

ببساطة، النسخة الأكثر تطوراً من هذا النظام تأتي مدعومة بنظام الكبح الأوتوماتيكي، أي أنه في حال تكرر السيناريو المذكور أعلاه، تقوم السيارة بعملية الكبح بنفسها من دون تدخل السائق.

 

وفّر على نفسك تكاليف شراء أدوية مهدية للأعصاب وتأكد من أن سيارتك المقبلة تتمتع بهذا النظام.

 

loaing icon