ستتغير نظرتك إلى طريقة ركن السيارة بفضل هذا النظام

إن نظام المساعدة على ركن السيارة عبارة عن تقنية مساعدة للسائق مصممة لتسهيل عملية ركن السيارة. يستخدم هذا النظام مجموعة من أجهزة الاستشعار والكاميرات والبرامج لمساعدتك على التنقل في أماكن ركن السيارات الضيقة بسهولة.

لهذا النظام فوائد عدة للسائق

نظام المساعدة على ركن السيارة

يكتشف العملاء الذين يستخدمون أنظمة مساعد الركن أداءً أفضل وزيادة في الأمان والسلامة. يعتمد نظام توجيه ركن السيارة على الكاميرا ليقلل من الإحباط الذي يأتي مع مواقف السيارات الموازية وغيرها من الحالات لاسيما المساحات ضيقة.

إلى جانب تقليل الضغط المرتبط بالركن الموازي، يساعد نظام مساعد الركن أيضًا على تقليل فرصة حدوث خدوش وضربات محتملة عند القيادة في مساحات ضيقة جدًا. هذا ولا يقتصر دور نظام المساعدة على ركن السيارة على توجيه المركبات إلى المساحات الضيقة فحسب، بل يعمل أيضًا على تقليل تعطيل تدفق حركة المرور في المدن الكبرى.

خلال الركن الموازي

نظام المساعدة على ركن السيارة

خلال عملية الركن الموازي، يبدأ السائقون العملية من خلال التوقف أولاً بجوار المساحة المفتوحة التي يرغبون في ركن سياراتهم بداخلها. بمجرد أن يمر المصد الخلفي خلف العجلة الخلفية للسيارة المتوقفة مباشرة أمام مكان ركن السيارة المفتوح، يمكنهم الرجوع إلى الخلف، مما يؤدي إلى تشغيل الكاميرا الاحتياطية.

بعد ذلك، يقوم السائقون باختيار زر الركن المتوازي الخاص بنظام المساعدة على الركن. هنا تظهر شبكة ذات خطوط ملونة، والكثير من أسهم التعديل. إذا كانت هناك مساحة كافية لركن السيارة داخل المنطقة الموضحة على الشاشة، فستتحول خطوط الشبكة إلى اللون الأخضر. وبمجرد ظهور المساحة المخصصة بشكل صحيح على الشاشة، يمكن للسائقين ببساطة الضغط على زر موافق، وإزالة جميع الأيدي من عجلة القيادة، وترك الفرامل.

خلال الركن العكسي

نظام المساعدة على ركن السيارة

بالنسبة للركن العكسي، يجب أن يواجه الجزء الخلفي من السيارة مكان الركن حتى تتمكن الكاميرا الاحتياطية من التعرف بدقة على المساحة المستهدفة.

عند التحول إلى الخلف وتفعيل نظام الكاميرا الاحتياطية، يجب على السائقين اختيار خيار ركن السيارة للخلف على شاشة اللمس، مما يجعل الشبكة تظهر مرة أخرى. وبعد التحقق من مكان وقوف السيارات، تبدأ عملية الركن المماثلة لاسيما عندما ترجع السيارة إلى المكان المحدد.

حسب التصميم، سيتم فصل نظام المساعدة على الركن عندما يقوم السائق بتحريك عجلة القيادة أو الضغط على الفرامل، كما ويمكن أن يظهر تنبيه صوتي تصدره السيارة يتيح للسائقين معرفة وقت الانتهاء من ركن السيارة. ومن ثم يصبح من الممكن التحول إلى القيادة العادية.

بماذا يساعد هذا النظام؟

نظام المساعدة على ركن السيارة

  • تقليل التوتر: يخفف من القلق المرتبط غالبًا بالوقوف الموازي
  • زيادة السلامة: يقلل من مخاطر الحوادث في الأماكن الضيقة
  • توفير الوقت: يسرع عملية وقوف السيارات

على الرغم من أن نظام المساعدة على ركن السيارة يعد أداة قيمة، فمن الضروري أن نتذكر أنه نظام مساعدة للسائق، وليس نظامًا مستقلاً بالكامل. حافظ دائمًا على وعيك بما يحيط بك وكن مستعدًا لتولي زمام الأمور إذا لزم الأمر.

اقرأ أيضاً: سيارتك لن تحتاج مستقبلًا إلى مراقبة الطريق من قبلك

شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon