ما نعرفه عن فورد برونكو 2021

فورد برونكو هي SUV للطرق الوعرة توقف إنتاجها في التسعينيات، ومع نية صانعة السيارات الأمريكية إعادتها أخيراً للأسواق، دعونا نلقي نظرة على كل ما نعرفه عنها حتى الآن.

 

متى تصل؟

 

بشكل مؤكد سيتم تدشين فورد برونكو خلال عام 2020 كموديل 2021، ونتوقع وصولها إلى دول الخليج لكي تنافس جيب رانجلر بقوة خلال النصف الأول من عام 2021.

 

الهيكلة

بما أنها SUV للطرق الوعرة، فهذا يعني استنادها على شاصيه إطار فوق الهيكلة Body-on-Frame لشاحنة البيك أب فورد رينجر حتى تكون برونكو قادرة على التعامل مع البيئات المتطرفة مثل الجبال والصحاري والصخور والمياه وتحملك لأي بقعة على وجه الأرض.

المحركات

ستتوفر برونكو بمحركات عديدة بينها تنفس طبيعي 2.3 لتر 4 أسطوانات وتوربو 2.3 لتر بقوة 270 حصان، على أن يكون ناقل الحركة أوتوماتيكي من 10 سرعات مع وجود شائعات تفيد بأنه سيتوفر خيار ناقل حركة يدوي كذلك، كما يتوقع توفير نسخة هجينة صديقة للبيئة بمحركين بنزين وكهرباء.

 

التصميم

ستبدو برونكو صندوقية الشكل مع عجلة احتياطية خلفية للدلالة على قدراتها الوعرة، مع اعتمادها على الخطوط الكلاسيكية والمظهر الوعر المهيب، على أن تتوفر منها نسخ بسقف وأبواب قابلة للإزالة تماماً مثل رانجلر، مع الأخذ بالاعتبار أن التصميم الذي لدينا هنا هو تخيلي تم رسمه على فوتوشوب بواسطة الهواة.

 

بيك أب؟

وأخيراً، فإنه بعد حصول جيب رانجلر على نسخة بيك أب جلاديتور، فقد تحصل برونكو أيضاً على نسخة مماثلة يتم تدشينها في 2024.

 

فورد جيب Ford اس يو في اوف رود
loaing icon