ما صحة توقف انتاج كورفيت 2021 وعودتها كسيارة هجينة او كهربائية او حتى SUV؟

على الرغم أنه لا يوجد شيء رسمي الآن، لكن هنالك شائعات أن كورفيت ستتحول في طراز 2022 إلى سيارة صديقة للبيئة، وقد يكون ذلك في أوائل الصيف أو في آخره. وبما أن مصادر شفروليه نفسها لم تنفي الخبر، هذا الأمر قد يعطيه بعض المصداقية. كذلك تنتشر أخبار عن قرب إنتاج فئة SUV من كورفيت.

اقرأ أيضًا: نسخة صينية من كورفيت 1958 تبدو كأنها لعبة

 

تأخير في مواعيد الإنتاج

كورفيت

يتم إنتاج شيفروليه كورفيت في منشأة جنرال موتورز في بولينج جرين، كنتاكي. وبدأ الإنتاج الكامل لسيارة C8 كورفيت الجديدة كلياً في أوائل عام 2020 بعد التأخيرات التي نجمت عن إضراب عمال السيارات المتحدون لعام 2019 ضد شركة جنرال موتورز. كان من المتوقع أصلاً أن تصل C8 كورفيت إلى حالة الإنتاج الكامل في ديسمبر من عام 2019. في وقت لاحق من شهر مارس ، توقف إنتاج C8 Corvette مرة أخرى بعد تفشي وباء COVID-19، الذي أوقف عمليات إنتاج جنرال موتورز عبر أمريكا الشمالية.

كذلك تسببت مشكلات الموردين اللاحقة في مزيد من التأخير، بما في ذلك لمدة أسبوع في أكتوبر من عام 2020. وبسبب التأخيرات المتعددة ، تم تأجيل بعض طلبات العملاء لمركبات طراز 2020 إلى عام 2021. كما واجه العملاء ارتفاعاً في الأسعار لبعض خياراتC8 Corvette ، بما في ذلك حزمة الأداء  Z51. من بعدها تم تأجيل إنتاج كورفيت 2021 من منتصف نوفمبر إلى أوائل ديسمبر 2020. ثم في يناير من هذا العام، تم تعليق إنتاج كورفيت 2021 لمدة أسبوع بسبب مشكلة في توريد قطع الغيار، ومرة ​​أخرى في فبراير ومارس، أيضًا بسبب توريد قطع الغيار.

طراز صديق للبيئة

كورفيت

من المتوقع أن ينتهي إنتاج كورفيت 2021 خلال أسبوع 19 يوليو. على هذا النحو، نصح العملاء المهتمين بطراز عام 2021 C8 كورفيت بتقديم طلب قبل نهاية شهر مايو. لكن يعتقد أن تقدم جنرال موتورز مزيداً من المعلومات حول كورفيت 2022 في 22 أبريل القادم. وبحسب التسريبات، ستتضمن شفروليه كورفيت 2022 القادمة بعض خيارات الألوان الخارجية والداخلية الجديدة، بالإضافة إلى بعض التغييرات الطفيفة على الميزات والتجهيزات. لكن الأهم، هو ما يتم تداوله عن تقديم طراز عام 2022 نوعين مختلفين من الطرازات عالية الأداء بما فيها طراز كهربائي أو هجين سيحمل إسم E-Ray.

كورفيت SUV

كورفيت SUV

كانت جنرال موتورز تتحدث عن هذا الأمر منذ سنوات، ولكن في مقابلة حديثة قال نائب رئيس جنرال موتورز السابق بوب لوتز: "ما سأفعله هو تطوير بنية مخصصة وخفيفة الوزن للغاية، وقوية للغاية، تشبه بورش كايين، لكن أفضل بكثير وأكبر قليلاً، سينتج منها 20000 إلى 30000 وحدة في لجميع أنحاء العالم، وسعرها يبدأ من 100000 دولار. وستأتي بتصميم داخلي رائع، ولن تأتي بمحرك V6 ولا يوجد منها إصدار منخفض. وهذا الإصدار يجب أن يكون رياضياً متعدد الإستخدامات صنع في الولايات المتحدة، ويمكن لعلامة كورفيت التجارية أن تنجح في تحقيق ذلك.

شفروليه كورفيت شيفروليه كورفيت أخبار السيارات شائعات
loaing icon