لمبة نظام التحكم في سرعة نزول المنحدرات ومعناها

كانت لاند روفر هي أول من كشف عن نظام التحكم في سرعة نزول المنحدرات، ليصبح بعد ذلك شائعاً في العديد من سيارات الطرق الوعرة، لكن ما الذي يقدمه لنا هذا النظام؟ وما الذي تعنيه إضاءة لمبة نظام التحكم في سرعة نزول المنحدرات؟

اقرأ أيضاً: سيارتك يمكنها تجنب أخطر الحوادث إذا فيها هذا النظام

 

أولاً، ما هو نظام التحكم في سرعة نزول المنحدرات؟

يساعد نظام التحكم في سرعة نزول المنحدرات، كما يوحي اسمه، في الحفاظ على سرعة معينة للسيارة أثناء نزول المنحدرات، فعندما يكون النظام نشطاً، يقوم بمراقبة سرعة دوران العجلات، ويضغط تلقائياً على المكابح ليبقي السيارة في سرعة آمنة تسمح للسائق بالتحكم في السيارة من دون صعوبات.

 

 

معنى إضاءة لمبة نظام التحكم في سرعة نزول المنحدرات

عندما تُضاء هذه اللمبة، يعني ذلك أن النظام نشط ويراقب سرعة السيارة لإبقائها تحت السيطرة، ولا تُخبرك إضاءة اللمبة متى يتم الضغط على المكابح آلياً، لكنك ستعلم أنه يعمل على الحفاظ على سرعة سيارتك من دون حاجتك إلى استخدام المكابح.

في الختام، فإن السؤال الذي يتردد كثيراً في هذا الخصوص هو: هل من الآمن القيادة على طريق مستقيم أثناء إضاءة لمبة نظام التحكم في سرعة نزول المنحدرات؟

يعمل هذا النظام على السرعات المتدنية فقط، ما يعني أنه من الممكن استخدامه على طريق مستقيم، ولكن لن يسمح لك برفع سرعة السيارة (تذكّر أن مهمته هو الكبح عندما يستشعر زيادة في سرعة دوران العجلات)، فعليك اطفائه اذا تريد القيادة على طريق سريع مثلاً.

سيارات نصائح اسرار السيارات نصائح تقنية معلومات ميكانيكية
loaing icon