لون ريسينج جرين الشهير يتصدر خيارات مشتري سيارات أستون مارتن الجدد

كشفت أستون مارتن، العلامة البريطانية الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة، عن اختيار لون ريسينج جرين الأخضر المميز لسيارات السباق من العلامة، رسمياً وللمرة الأولى على الإطلاق، اللون المفضّل لمشتري السيارات الجدد. وفيما تتجه أنظار العالم إلى مملكة البحرين التي تستضيف سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1، الجولة الافتتاحية من موسم سباقات الفورمولا لعام 2024، كشفت أحدث بيانات قطاع التجزئة في أستون مارتن أن حوالي ربع العملاء (24%) يختارون طلاء سيارتهم الجديدة بإحدى درجات اللون الأخضر الحصرية للعلامة، مع تصدر لون ريسينج جرين قائمة الألوان المفضلة، متفوقاً على العديد من الخيارات التقليدية مثل طلاء زينون جراي الرمادي وماجنتيك سيلفر الفضي.

تصدر مشهد سباقات السيارات

استون مارتن

وأطلقت أستون مارتن سياراتها بلون ريسينج جرين احتفاءً بعودتها لتصدر مشهد سباقات السيارات في عام 2021. ولاقى هذا اللون استحساناً كبيراً لدى العملاء، حيث شهدت العلامة خلال الـ 12 شهراً التي تلت عودتها إلى عالم السباقات زيادة بنحو 7% في مستويات الطلب على السيارات المطلية بهذا اللون. واستمر هذا التوجه في النمو عاماً تلو الآخر لتشكل السيارات المطلية بهذا اللون اليوم نسبة 12% من سيارات أستون مارتن الجديدة، ما يمثل تقريباً ضعف عدد السيارات المطلية بلون زينون جراي، الخيار الثاني الأكثر شعبية، والتي تشكل 6.8% من سيارات العلامة.

وشهد موقع أستون مارتن الإلكتروني زيادة في عدد الزيارات بنسبة 29% بعد الإنجاز التاريخي لفرناندو ألونسو الذي وصل بفريق أستون مارتن أرامكو لسباقات فورمولا  إلى منصة التتويج في الجولة الافتتاحية للموسم الماضي في البحرين. كما أسهمت بداية الفريق القوية في موسم 2023 في زيادة طلبات شراء السيارات الرياضية بلون ريسينج جرين الخاص بأستون مارتن في أبريل 2023.

إرث عريق

استون مارتن

تعليقاً على هذا الموضوع، قال ماركو ماتياتشي، كبير المسؤولين التجاريين والعلامة التجارية العالمية لشركة أستون مارتن: "إن تصدر أستون مارتن مشهد سباقات السيارات لم يكن من قبيل الصدفة، إذ تحمل العلامة إرثاً عريقاً في عالم السباقات يمتد لـ 111 عاماً. ونعمل حالياً على تعزيز إمكانات سياراتنا عالية الأداء وفائقة الفخامة لتلبية تطلعات عشاق أستون مارتن على اختلاف أذواقهم وتفضيلاتهم.

وأسهمت العودة إلى السباقات في تعزيز مكانة العلامة على المستوى العالمي، كما شجعت عملاءنا الحاليين والجدد على اختيار سيارات باللون الأخضر الفريد الخاص بالعلامة أكثر من أي وقت مضى. ومثلما حدث مع سيارة دي بي 5 قبل 60 عاماً حينما ارتبطت بلون سيلفر بيرتش الفضي بعد ظهورها في أفلام جيمس بوند الكلاسيكية، يسهم نجاح أستون مارتن على حلبات السباق في توجيه تفضيلات العملاء نحو اختيار لون ريسينج جرين المميز".

وارتفع الطلب بشكل ملحوظ على درجات اللون الأخضر ضمن محفظة أستون مارتن من المنتجات عالية الأداء، بعد أن أصبح اللون الرسمي لسيارات أستون مارتن في سباقات الفورمولا 1® في أعقاب تجديد الهوية البصرية للعلامة. وتوسعت مجموعة الألوان الأساسية التي تقدمها العلامة لتضم تسع درجات للّون الأخضر بعد أن كانت تقتصر على أربع درجات في عام 2021، قبل عودة أستون مارتن إلى عالم السباقات. ويساعد قسم خدمات التخصيص كيو باي أستون مارتن عملاء العلامة من أصحاب الذوق الرفيع على تخصيص سياراتهم بـ 30 درجة فريدة من اللون الأخضر، كما يتيح للراغبين في خيارات طلاء أكثر حصرية تقديم عينة عن اللون ليتم طلاء سياراتهم باللون ذاته.

جيل جديد من العملاء

استون مارتن

ونجحت أستون مارتن في استقطاب جيل جديد من العملاء إلى علامتها بفضل الأداء المميز لفريق أستون مارتن أرامكو لسباقات فورمولا 1 الذي اعتلى منصات التتويج ثماني مرات وحصد 280 نقطة خلال عام 2023. والجدير بالذكر أن 72% من مشتري طراز فانتاج فورمولا 1 إديشن الذي أطلقته العلامة في عام 2021، لم يسبق لهم شراء سيارة من أستون مارتن، كما تظهر أبحاث السوق أن 88% من مشتري السيارات الفاخرة الذين يهتمون بسباقات الفورمولا 1 يميلون بشكل أكبر لاقتناء سيارة من أستون مارتن بفضل مشاركة العلامة في هذه الرياضة. وأعرب 98% من العملاء في الولايات المتحدة، أكبر أسواق أستون مارتن التجارية، أن ارتباط العلامة بسباقات الفورمولا 1® يزيد من حماسهم لاقتنائها.

وفي موسم 2023، شهدت أستون مارتن زيادة بنسبة 20% في طلبات تخصيص السيارات التي تلقاها الموزعون عبر الإنترنت خلال عطلات نهاية الأسبوع التي تقام فيها السباقات، مقارنة بعطلات نهاية الأسبوع التي لا تقام فيها أي سباقات. ويأتي هذا التوجه مدعوماً بكون أستون مارتن أول شركة مصنعة للسيارات تتيح لعملائها إمكانية تخصيص نماذج سياراتهم بشكل رقمي ضمن بيئة تحاكي أجواء منطقة الصيانة في سباق فورمولا 1 في سيلفرستون، وحلبة سباق جائزة لاس فيجاس الكبرى.

وبدأ ارتباط أستون مارتن باللون الأخضر منذ عدة عقود، عندما اختارت الفرق المشاركة في السباقات لسياراتها ألواناً تمثل الدول التي تنتمي إليها، لتتميز سيارات السباق البريطانية باللون الأخضر الذي أصبح يعرف فيما بعد بلون ريسينج جرين البريطاني. واختارت أستون مارتن منذ ذلك الحين، مختلف تدرجات الأخضر ألواناً لسيارات السباق الخاصة بها، قبل أن تستقر على اللون الأخضر المعتمد اليوم في سباقات الفورمولا 1.

وأعلنت أستون مارتن في وقت سابق من هذا الشهر عن إطلاق سيارتي فانتاج الرياضية وفانتاج جي تي 3، كما أطلقت في اليوم نفسه سيارة فورمولا 1 تشالنجر إيه إم آر 24، بهدف تعزيز الجوانب المشتركة بين سيارات الطرقات والحلبات، قبيل انطلاق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 الاسبوع المقبل.

اقرأ أيضًا: أستون مارتن تكشف عن سيارة فانتاج جي تي 3 لتقود مرحلة جديدة في سباقات جي تي للتحمّل

استون مارتن بيان صحفي Aston Martin
loaing icon